fbpx
قوى الحراك الجنوبي تدين اختطاف الشيخ الحسني من قبل الحوثيين أثناء تواجده بمطار عدن
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص

طالبت قوى الحراك الجنوبي ومنظمات المجتمع المدني بالعاصمة عدن سرعة إطلاق سراح الشيخ عبد الحكيم الحسني، الذي تم اعتقاله من قبل الحوثيين يوم أمس بمطار عدن حيث كان يتواجد مع مجموعة من الشباب لمنع أعمال السلب والنهب للمطار، وبينما هو متواجد هناك إذا بمجموعة من الأمن المركزي والمليشيات التابعة للحوثيين تقوم باعتقاله وتم أخذه إلى جهة مجهولة.

وبهذا الصدد تم إصدار بيان.. إليكم نصه:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن مكونات الحراك الجنوبي السلمي ومنظمات المجتمع المدني بمدينة عدن..

 

” تتابع مكونات الحراك الجنوبي السلمي ما حصل للقيادي الحراكي والداعية الإسلامي الشيخ حكيم الحسني من اختطاف تعسفي واحتجاز ظالم بقلق بالغ حيث تم ذلك من قبل قوات حوثية دخلت لاحقاً إلى مطار عدن الدولي أثناء أداء الشيخ لواجبه الوطني في تفقد المطار لمنع تخريب ونهب ممتلكات المطار وذلك بعد أن غادرت كل القوات الأمنية التي كانت مكلفة بحراسة المطار وفي ظل فلتان أمني تعيشه مدينة عدن وعمليات نهب للممتلكات العامة ..

وعليه فإن مكونات الحراك السلمي ومنظمات المجتمع المدني بمدينة عدن.. تؤكد على ما يلي:

  1. الشيخ حكيم الحسني أحد أبرز العلماء ورجال الدين في مدينة عدن، ومصلح اجتماعي معروف بحرصه على الحفاظ على السلم الاجتماعي، ورمز حراكي جنوبي ذو طرح معتدل ووسطي نابذ للعنف والعنصرية والطائفية، ومحاضراته وخطبه ومشاركاته في طول الجنوب وعرضه تشهد بذلك .
  2. في يوم الخميس تاريخ 26 مارس 2015م، وبينما كان الشيخ حكيم يقوم بواجبه الوطني في تفقد مطار عدن الدولي لمنع تخريب المطار ونهب ممتلكاته بعد أن غادرت كل القوات الأمنية التي كانت مكلفة بحراسة المطار، لكنه فوجئ هو واثنين من مرافقيه بمجموعة مسلحة تابعة للحركة الحوثية تلقي عليهم القبض دون أدنى تفهم لمهمتهم الوطنية.
  3. تم التواصل لمدة يومين كاملين مع المجموعة الخاطفة وتم الحديث مباشرة مع الشيخ عبر هاتف أحد خاطفيه وتم الاطمئنان عل صحته، والتحقق من اختطافه، وتم التفاوض مع الخاطفين لكن دون جدوى.
  4. تؤكد مكونات الحراك السلمي ومنظمات المجتمع المدني بمدينة عدن من خلال هذا البيان إدانتها لعملية الاختطاف والاحتجاز لهذا الرمز الجنوبي، وتحمل حركة أنصار الله الحوثيين كامل المسئولية عن سلامة الشيخ حكيم الحسني ومرافقيه ونطالبهم بسرعة الإفراج عنه ومن معه من المعتقلين”.

والله خير الشاهدين..

 

صادر عن مكونات الحراك الجنوبي السلمي ومنظمات المجتمع المدني بمدينة عدن.

الجمعة 27 مارس 2015م

أخبار ذات صله