fbpx
دعوات لناشطين جنوبيين لإخوانهم في الشمال بسحب ابناءهم المغرر بهم من الجنوب نتيجة الزج به في محارق المعارك التي لا طائل منها
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن :

دعا ناشطون جنوبيون وحقوقيون اخوانهم ن ابناء المحافظات الشمالية، الى سرعة التواصل مع ابناءهم من الجنود والمليشيات الحوثية لسحبهم من معارك الجنوب، بعد الزج بهم في محارق المعارك التي لا طائل منها .

وتساءل الناشطون والحقوقيون، كيف يسمح ابناء محافظات شمال الشمال، بالزج بأطفالهم وابناؤهم المغرر بهم في معارك لا فائدة منها ولن يتحقق لهم فيها شيء، كما تساءلوا عن الغرض من اصرار ابناء الشمال من دخول عدن ومناطق الجنوب في الوقت الذي ظل ابناء الجنوب مؤكدين ان نضالهم سلمي، معتبرين ان استفزاز تلك المليشيات الحوثية والتابعة لصالح لمشاعر ابناء الجنوب وفئاته واطيافه الثورية، كان لا مبرر له .11102846_1579119902371177_1240481352317130779_n

وأكد الناشطين ان على اخوانهم في الشمال، سحب ابناءهم بأقصى سرعة، وانقاذهم من المخطط الذي وضعهم فيه الحوثيين وصالح للزج بهم في محارق لن يكون باستطاعة احد استيعابها . خاصة وقد ترددت انباء عن تراجع عدد من المقاتلين التابعين لصالح والحوثيين وتم قتلهم من قبل قياداتهم بحجة انهم تراجعوا عن القتال، في حين ان هذا القتال لا طائل منه وليس لهم أي مبرر في خوضه .

كما وجه الناشطون دعواتهم لكل المقاتلين الجنوبيين، بعد م المساس بأي جنود يتم اسرهم، مؤكدين انه يلزم بقدر الامكان ان يتم القبض على المقاتلين المغرر بهم من التابعين للحوثيين وصالح ، واسرهم واعادتهم الى اسرهم عبر المنظمات الحقوقية لكي لا يعودوا لقتال لا مبرر ولا طال منه في الجنوب .

وجدد الناشطون دعواتهم لكل المنظمات الحقوقية والمدنية في شمال اليمن، بالتحرك السريع والجاد، لدعوة الاسر الشمال بسحب ابناءهم من الجنوب، حتى لا يفقدوهم في معارك طويلة الامد ولا طائل منها، ولن يحققوا منها شيء، مؤكدين ان الحرب التي اريد اشعالها في الجنوب ليست الا تلبية لنزغات شيطانية لدى تجار الحروب ” علي صالح والحوثيين ” .

واختتموا مناشدتهم قائلين : بحق الله والحكة اليمانية، بكل ما بيننا من روابط اخوية اسلامية عربية، وبكل ذرة من الاسلام، نناشدكم يا اخواننا في الشمال، من انقاذ اطفالكم وابناءكم من حرب تم دفعهم اليها في الجنوب  من قبل تجار الحروب في شمال الشمال، من أجل قتلهم جماعات وافرادا، وعليه .. وجب عليكم الحفاظ على دماء ابناءكم ودماء كل ابناء اليمن شمالا وجنوباً، مؤكدين ان الخلافات السياسية يجب ان تبقى في حدودها السياسية وان ما حدث من غزو واعتداء على الجنوب هو مخطط من قبل تجار الحروب جاء تلبية لرغبات من لا يعيشون الا على الدم والقتل والدمار، ووجب ايقاف نزيف الدم وسحب ابناءكم من الجنوب .

أخبار ذات صله