fbpx
تعز تحذر الانقلابيين وترفض العدوان على عدن
شارك الخبر
تعز تحذر الانقلابيين وترفض العدوان على عدن

يافع نيوز – عكاظ

أمهل محافظ تعز شوقي هائل قائد القوات الخاصة لإنهاء كافة الاستحداثات وترحيل القوات الخاصة القادمة من صنعاء إلى محافظة إب خلال ساعات، مؤكدا على ضرورة منع أي تصرفات فردية.

وأوضح مصدر مسؤول في محافظة تعز لـ «عكاظ» أن الاجتماع الذي حضره المحافظ وقيادات محلية خرج بمنع أي تصرف فردي من قبل أي قائد عسكري إلا بعد العودة للمحافظ الذي يعد رئيس اللجنة الأمنية العليا، مشددا على ضرورة إعادة قوات الأمن المركزي (الخاصة) القادمة من صنعاء إلى محافظة إب بعد استيعاب حاجة المحافظة منها وخلال ساعات.

وأشارت المصادر إلى أن الاجتماع الذي هدد فيه المحافظ باتخاذ إجراءات حاسمة وإطلاع كافة أبناء تعز على ما دار في مؤتمر صحفي من تجاوزات ودعوتهم لحماية المحافظة، مشددا على أهمية أن لا تكون تعز منطلقا للهجوم على أي مدينة أخرى أو السماح بمرور أي مسلح من مدينته.

في حين قالت شخصية محلية حضرت الاجتماع لـ «عكاظ» إن محافظ تعز وجه تحذيره للعميد الحارثي إن لم ينفذ توجيهاته فإن قوات أبناء تعز تكمن في سلميتهم ولن يكون هناك معسكر قوات خاصة بعدها.. مضيفا: «أنا تعاملت مع رجال ووثقت برجال ولم أتوقع أن تكون نتيجة هذه الثقة هي الخيانة»..

بدورهم أكدت قيادات قبلية تنتمي لحزب المؤتمر رفضهم للوجود المسلح لأي كان الرئيس السابق علي عبدالله صالح أو الحوثي، مؤكدين بأنهم أبناء المحافظة وهم من سيحكمونها. وعلمت «عكاظ» من مصادر مطلعة أن وزير الدفاع اليمني اللواء محمود الصبيحي زار المنطقة الساحلية على الحدود مع محافظة تعز والألوية المرابطة في منطقة المخا وباب المندب واطلع على التحضيرات لمواجهة الحوثي.

ومن جهته، جدد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، دعوته لقوات الجيش والأمن في بلاده إلى التمسك بالشرعية الدستورية وبالواجب العسكري في الحفاظ على الأمن والاستقرار وحماية مؤسسات الدولة في كل مناطق البلاد بعيدا عن الصراعات والولاءات الشخصية. واكد لدى لقائه في عدن امس، قيادات السلطة المحلية والتنفيذية وزعماء العشائر في محافظة شبوة، أن مخرجات الحوار الوطني المبنية على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية هي السبيل الوحيد لإخراج اليمن من أزمته الراهنة، مشددا على أنها وضعت الحلول لكافة القضايا اليمنية شمالا وجنوبا.

أخبار ذات صله