fbpx
مصدر خليجي لـ {الشرق الأوسط}:200 شخصية يمنية تشارك في مؤتمر الرياض
شارك الخبر

يافع نيوز – الشرق الاوسط

أكد مصدر خليجي مسؤول لـ«الشرق الأوسط»، أن 200 شخصية يمنية من جميع أحزاب وأقاليم اليمن سوف تشارك في مؤتمر الحوار الذي سينعقد خلال الأيام المقبلة في العاصمة السعودية الرياض، تحت مظلة الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي، من أجل إنهاء حالة الانقلاب على الشرعية التي فرضها المتمردون الحوثيون، والاتفاق على خريطة طريق تعيد البلاد لمسار الاستقرار.

كما علمت «الشرق الأوسط» من مصادر يمنية مطلعة خارج اليمن أن جهودا تبذلها دولة خليجية لتقريب وجهات النظر بين الزعامات والمكونات الجنوبية اليمنية في الخارج من أجل توحيد الصفوف، في ظل الأصوات المنادية بالانفصال.

وأشارت المصادر إلى أن عاصمة خليجية استضافت، خلال الأسبوعين الماضيين، اجتماعات للمعارضة الجنوبية بمشاركة زعامات وقيادات ورجال أعمال جنوبيين وضباط في الجيش الجنوبي وبرلمانيين.

من جانبه، نفى الشيخ علي المقدشي القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يرأسه الرئيس السابق علي عبد الله صالح، لـ«الشرق الأوسط»، صفقة سياسية تضمن السماح لنجل صالح، أحمد علي صالح، بالترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة شرطا لحضور مؤتمر الرياض.

في غضون ذلك، أُعلن في صنعاء عن إنشاء تكتل سياسي جديد مناهض للحوثيين, يُعد الأكبر من نوعه، تحت اسم «التكتل الوطني للإنقاذ»، ويتكون من 51 حزبا سياسيا ومنظمات مجتمع مدني وتحالفات مجتمعية وقبلية.

أخبار ذات صله