fbpx
الجيش يهاجم مواقع لــ” اللجان الشعبية ” بعزان شبوة وسقوط جريحين من اللجان الشعبية
شارك الخبر
الجيش يهاجم مواقع لــ” اللجان الشعبية ” بعزان شبوة وسقوط جريحين من اللجان الشعبية

يافع نيوز – خاص

أفادت مصادر محلية لــ “يافع نيوز ” أن الجيش اليمني هاجم صباح اليوم مواقع ومقرات حكومية كان يسيطر عليها مسلحوا اللجان الشعبية بمنطقة عزان بشبوة معقل ما يسمى  “انصار الشريعة .

وذكرت المصادر أن اللجان الشعبية سيطرت على المباني الحكومية وعلى المواقع التابعة لانصار الشريعة بعد قتال عنيف تمكنت فيه اللجان الشعبية من طرد مسلحي انصار الشريعة والاستيلاء على مواقعهم .

وقد اقتحم صباح اليوم الجيش اليمني تلك المواقع التي سيطرت عليها اللجان الشعبية بالقوة العسكرية كما اندلعت اشتباكات مسلحية بين الجيش واللجان الشعبية التي ترفض الانسحاب من المواقع التي سيطرت عليها خوفاً من تسليمها من قبل الجيش مرة آخرى لانصار الشريعة في إطار المخطط الذي افشلته اللجان الشعبية وهزمت مسلحي الشريعة .

وقد ادت الاشتباكات الى اصابة شخصين من اللجان الشعبية برصاص الجيش اليمني ، وهي العملية الاولى من نوعها التي يهاجم فيها الجيش اليمني اللجان الشعبية التي استطاعت هزيمة انصار الشريعة فيما لم يستطيع الجيش بأكمله في هزيمتها منذ أكثر من عام ، لينقلب اليوم ويصطنه بطولاته ضد اللجان الشعبية التي لولاها لما بقي لديه اسلحة أو جنود بعد المجازر التي كان ينفذها انصار الشريعة ضد الجيش في اماكن مختلفة وفي داخل معسكراته .

واستنكرت جموع كبيرة من المواطنين بعزان عملية اطلاق الرصاص على اللجان الشعبية من قبل الجيش ولا يزال الوضع متوتراً  فيما يتزايد الاستنكار ضد تصرفات الجيش التي وصفها السكان بالطائشة .

أخبار ذات صله