مخطط حوثي لإبعاد هادي خارج اليمن

1

يافع نيوز – عكاظ ،وكالات

أفاد مصدر يمني مطلع لـ«عكاظ»، أن جماعة الحوثي تخطط لإبعاد الرئيس اليمني المستقيل عبد ربه منصور هادي، إلى روسيا وعزله عن أنظار القوى والأحزاب السياسية التي تصر على ضرورة عودته للرئاسة. وقال المصدر: إن الانقلاب الحوثي على السلطة الشرعية في اليمن، مخطط له منذ فترة بهدف عودة الحكم الإمامي عبر الميليشيات الحوثية، مضيفا أن عملية إخراج الرئيس منصور هادي باتت وشيكة. وأشار إلى أن هادي في وضع صحي يتطلب نقله إلى خارج البلاد، لافتا إلى أنه جرى التواصل مع روسيا وتحديد المستشفيات التي سينقل إليها للعلاج.

وتحدث المصدر، عن أن الميليشيات الحوثية لا تزال تحاصر هادي وتمنع تحركاته داخل العاصمة صنعاء، إلى جانب عدد من الوزراء ورئيس الحكومة الذي يرفض الحوثي خروجه من البلاد أو الذهاب إلى أي محافظة أخرى.

إلى ذلك، تمكنت قبائل شبوة من طرد مسلحي القاعدة واستعادة السيطرة على معسكر اللواء 119 في منطقة بيحان جنوب شرق اليمن أمس. وأوضح سكان محليون لـ«عكاظ» أن قبائل شبوة سيطرت على معسكر اللواء بعدما نهبه عناصر القاعدة.

من جهة أخرى، أكد مصدر مسؤول في وزارة الخارجية أمس، أنه نتيجة تدهور الأوضاع الأمنية والسياسية في العاصمة اليمنية، قامت المملكة بتعليق كافة أعمال السفارة في صنعاء، وإجلاء كافة منسوبيها الذين وصلوا إلى المملكة، بخير وسلامة.

من جهتها، قالت متحدثة باسم الخارجية الألمانية أمس، إن ألمانيا قررت إغلاق سفارتها في اليمن بسبب مخاوف أمنية، مضيفة أن الموظفين غادروا أمس بسبب الوضع غير المستقر.

كما اعلنت وزارة الخارجية الإيطالية أمس: إن روما أغلقت سفارتها في العاصمة اليمنية صنعاء بسبب تدهور الوضع الأمني وسحبت سفيرها وموظفيها. وأغلقت بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة بعثاتها الدبلوماسية هناك، بعد الانقلاب الحوثي المدعوم من إيران على السلطة وعقب سيطرتهم على العاصمة في سبتمبر الماضي.

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: