مكونات في الحراك الجنوبي تحدد موقفها مما يجري في صنعاء

الحراك الجنوبي بعدن رفضا لمخرجات حوار صنعاء

يافع نيوز – متابعات

اعتبرت مكونات حراكية جنوبية ما يجري في صنعاء انعكاس لتفاعلات تتصاعد منذ فترة ضمن إطار الصراع على مراكز القوة والقرار من اجل السيطرة على اليمن و ما سمته “الجنوب العربي” مسنودا بتدخلات اقليمية ذات مطامع معروفة للجميع.

و قالت هذه المكونات في بيان نشره “عدن الغد” إن المعركة الحالية الدائرة في صنعاء تدور بين أقطاب مراكز النفوذ فيم “الجمهورية العربية اليمنية” وان الجنوب ليس طرفاً فيها.

و أكدت المكونات الحراكية أن مكونات قوى الثورة الجنوبية التحررية المؤمنة بالتحرير والاستقلال وبناء ما سمتها “دولة الجنوب العربي الفدرالية الجديدة” كاملة السيادة على حدودها الدولية المتعارف عليها.

و أشار البيان أن هذه المكونات في حالة انعقاد دائم لمتابعة الأحداث وتتواصل مع كافة القوى ومكونات الثورة الجنوبية الآخرى.

و نوه البيان إلى أن العمل جاري من اجل وحدة الصف و إيجاد قيادة جنوبية تقود الجنوب و تمثله أمام العالم من خلال مؤتمر وطني واستكمال كافة الترتيبات الضرورية لعقده.

و وجه البيان الدعوة للجنوبيين المشاركون فيما سماه البيان “سلطة الاحتلال اليمني” إلى الاتعاظ مما يجري والالتحاق بثورة شعبهم ومشاركتهم الفعالة لانتصار أهداف ثورة الجنوب التحررية.

و جدد البيان الرفض المطلق لكافة المشاريع المنتقصة من حق الشعب الجنوبي بكافة أشكالها، ومنها مشاريع الفدرالية، الاستفتاءات أو الانتخابات التي قال البيان إلى شعب الجنوب رفضها في كل مراحلها السابقة.

و ناشد البيان الأشقاء في مجلس التعاون الخليج وجامعة الدول العربية و مجلس الأمن الدولي وبقية دول العالم إلى الوقوف إلى جانب شعب الجنوب و قضيته العادلة ليتمكن من تحقيق كافة أهدافه وتطلعاته المشروعة.

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: