fbpx
السعودية تحبط محاولة تسلل إرهابية عبر الحدود العراقية
شارك الخبر

يافع نيوز – الشرق الاوسط

أحبطت السلطات السعودية، فجر أمس، محاولة تسلل 4 إرهابيين من الأراضي العراقية إلى داخل الأراضي السعودية، عبر مركز سويف الحدودي، بعد مواجهات عنيفة، أسفرت عن مقتل اثنين منهم بينما فجر اثنان آخران نفسيهما. كما قتل 3 من رجال الأمن بينهم قائد المنطقة الحدودية الشمالية في حرس الحدود السعودي العميد عودة البلوي، وأصيب اثنان آخران.

وأوضح اللواء منصور التركي، المتحدث الأمني في وزارة الداخلية، أن الجهات الأمنية رصدت فجر أمس، 4 من العناصر في محاولة لتجاوز الحدود السعودية مع العراق، «وعند مبادرة دورية حرس الحدود لاعتراضهم، سارعوا بإطلاق النار، وتم التعامل مع الموقف بما يقتضيه، حيث قتل أحدهم في حين بادر آخر إلى تفجير حزام ناسف كان يحمله، عند محاولة إقناعه بتسليم نفسه».

وأضاف أن دوريات حرس الحدود، تابعت الشخصين الآخرين أثناء محاولتهما الهرب، وتمكن رجال الأمن من محاصرتهما بوادي عرعر في منطقة تكثر فيها النباتات العشبية، ووجه نداء لهما لتسليم نفسيهما، إلا أن أحدهما أقدم على تفجير نفسه، في حين لقي الآخر مصرعه برصاص رجال الأمن.

وضبطت مع المتسللين أسلحة من نوع رشاش ومسدس وقنابل يدوية وأحزمة ناسفة وأوراق نقدية تطايرت من حقيبة كانت بحوزتهم.

وأكد مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» أن «الإرهابيين تظاهروا بأنهم سيسلمون أنفسهم، لكنهم كانوا عازمين على تنفيذ مخططاتهم الإجرامية، كونهم يحملون أحزمة ناسفة وقنابل يدوية، إلا أنهم لم يستطيعوا تجاوز الحرم الحدودي الذي تمت محاصرتهم فيها».

وعلمت «الشرق الأوسط» أن المتسللين تجاوزوا السياج الأمني الأول بين السعودية والعراق، من خلال بوابة دخول الحجاج العراقيين إلى السعودية حيث رصدت تحركاتهم عبر أبراج المراقبة والكاميرات الحرارية.

أخبار ذات صله