fbpx
الامن المركزي يعتدي على مدير الشعبة الجزائية بالمحكمة المتخصصة بعدن لطلب سلفة مالية
شارك الخبر

 

ارشيف

يافع نيوز – عدن – خاص :

في تصرف آخر من تصرفات الامن المركزي، قام الضابط بالامن المركزي بعدن، أقدم الضابط بالامن المركزي ” مهيوب الصداقي ” وهو المسئول الامني لعدد من الجنود المكلفين بحماية المحكمة الجزائية والشعبة المتخصصة بعدن ، قام بالاعتداء على مدير الشعبة الجزائية المتخصصة والمسئول المالي “” وحيد صالح  ” وذلك طلبا لسلفة مالية .

وقال شهود عيان لــ”يافع نيوز “، ان ” الصداقي ” قام بصفع مدير الشعبة الجزائية والمسئول المالي فيها ” وحيد صالح ” في وجهة  واشهار المسدس عليه امام حشد من المواطنين .

ومنذ اشهر تم تكليف 12 جندي من  الامن المركزي بحماية المحكمة والشعبة الا ان عدد القوة الفعلية 4 جنود – يتم صرف لهم 300 الف شهريا من مصافي عدن ، وبحسب المعلومات المؤكدة فإن ” مهيوب الصداقي” متغيب دوما ولا يحظر ويقوم نهاية كل شهر بالاستيلاء على حق بقية الجنود من المال التي تدفعه مصافي عدن ..

وقال احد المحامين بالمحكمة للموقع : ان الاجراءت التي قامت به الشعبة الجزائية المتخصصة ، هو ان وجه القاضي ” محسن محمد علوان ” بتكليف مدير مكتبه “عباس العقربي” بالتواصل مع عمليات امن عدن وعمليات قيادة القوات الخاصة والبلاغ عن هذه الواقعة وتم تحرير محضر وتجميع أقوال الشهود وتم ارفاق نسخة الى مكتب “عبدالحافظ السقاف” وإشعار رئيس النيابة بعدن ” فهيم الحضرمي ” بهذا الاعتداء .

كما تم عمل محضر بالواقعة وتم عرضه على رئيس النيابة الجزائية المتخصصة ” وليد احمد كزم ” وهو وجه بدوره الى وكيل النيابة الجزائية باتخاذ ما يلزم .

وكان ولى الضابط ” الصداقي ” هاربا عقب الاعتداء على مدير الشعبة الجزائية المتخصصة ” وحيد صالح ” وذلك بحامية افراد من اتباعه من الامن المركزي.

و حدث يوم الاحد الماضي فوضة في محيط المحكمة الجزائية المتخصصة، اثناء جلسة محاكمة  سبعة متهمين بتشكيل عصابة للاعتداء على ” ناصر منصور هادي ” وكيل جهاز الامن السياسي في عدن لحج ابين .

والقضية منظورة امام” توفيق الوصابي” رئيس المحكمة الجزائية ، وفي هذه الجلسة استعان المتهمين بالمواطنين من اهلهم، وحدثت ارباك للجلسة.

وكان دعا المحامي ” ادهم لعولقي ” المحكمة لردع مثل هذه التصرفات وتوفير الحماية لاعضاء المحكمة والمحامين .

أخبار ذات صله