fbpx
نجاة قائد عسكري واغتيال ضابط.. الحوثي يخطط لتفجير الوضع في مأرب
شارك الخبر

يافع نيوز – عكاظ

أفادت معلومات حصلت عليها «عكاظ»، أن الحوثي يخطط عبر مشايخ الأشراف للسيطرة على محافظة مأرب وتغيير المحافظ. وذكرت المصادر، أن الحوثيين عازمون على تفجير الوضع في مأرب من خلال الضغط على الرئيس عبد ربه منصور لتغيير المحافظ وتعيين أحد المشايخ المنتمي للمتمردين بدلا منه، خاصة بعد التغييرات العسكرية التي فرضها صالح الصماد مستشار الرئيس اليمني المنتمي للحوثي. يأتي ذلك فيما قتل حوثي وأصيب آخرون في انفجار ثلاثة عبوات ناسفة زرعت في سيارة أمس في مأرب. ولا تزال جماعة الحوثي تمارس أعمال تصفية ونهب لأموال وممتلكات سياسيين ومسؤولين وشخصيات قبيلة، لأهداف سياسية وطائفية.

إلى ذلك، هدد أحد القيادات الحوثية في مدينة تعز صادق أبو شوارب، باقتحام المحافظة والمدن الجنوبية بمجاميعه المسلحة، مؤكدا بأن الاتفاقيات لا تلزم جماعته. واعتبر قيادي جنوبي يمني، أن جماعة الحوثي ذراع إيراني في اليمن، مؤكدا أن الجنوبيين سيقاتلون الحوثي إن دخل إلى مناطقهم.

ودانت قبائل أرحب في بيان لها جماعة الحوثي التي قالت إنها تمارس جرائم بحق أبنائها تحدث لأول مرة في التاريخ اليمني، مطالبة بتحقيقات في الانتهاكات الإنسانية للحوثيين في مناطقهم.

من جهة أخرى، أفادت مصادر محلية في محافظة البيضاء، أن مسلحين مجهولين اغتالوا الضابط في الأمن السياسي (الاستخبارات) ناصر الوحيشي، فيما نجا قائد المنطقة العسكرية الأولى في حضرموت اللواء الركن عبدالرحمن الحليلي من محاولة اغتيال بعبوة ناسفة، وأصيب جنديان مرافقان. وحسب مصادر عسكرية، نشر الجيش قواته في المكلا ومناطقها المختلفة لإفشال مخططات القاعدة.

 

أخبار ذات صله