fbpx
خطف شيخ قبيلة والحوثي يواصل التمدد في أرحب وتعز
شارك الخبر

يافع نيوز – عكاظ

قتل تسعة من المتمردين الحوثيين، ودمر منزل لأحد المناوئين لهم في مواجهات دامية في بلدة العرش بمديرية أرحب بمحافظة صنعاء شمال اليمن أمس. وأوضحت مصادر في تحالف قبائل أرحب لـ«عكاظ»، أن ميليشيات الحوثي دمرت منزلا للشيخ دعام الزبيري في قرية العرش بمديرية أرحب، إثر مقتل 9 من أنصارهم في المواجهات الدائرة بشكل متقطع في تلك المناطق بأرحب، وأفادت أن الحوثيين سيطروا على قرية العرش بعد عدة مواجهات. واختطف الحوثيون الشيخ محمد عبدالله غالب أحد شيوخ قبيلة نهم المجاورة لقبائل أرحب، واقتادوه إلى جهة مجهولة على خلفية مواقفه المناهضة لهم. ويواصل مسلحو الحوثي سيطرتهم على مديريات محافظة تعز، واحتلال المدارس تحت زعم إقامة فعاليات.

وكشفت وسائل إعلام يمنية، أن قرارات تعيين زكريا الشامي نائبا لرئيس هيئة الأركان تمت بضغوطات حوثية مقابل حل أزمة وزارة الدفاع بين وزيرها ومسلحي الحوثي الذين طردهم الأسبوع الماضي.

إلى ذلك، حمل مصدر مسؤول في جهاز الأمن السياسي (الاستخبارات) الحوثيين المسؤولية الكاملة عن سلامة وصحة رئيس جهاز الأمن الداخلي التابع للأمن السياسي العميد يحيى المراني، مطالبا بسرعة الإفراج عنه وبدون أي شروط، وذلك عقب تعثر كل الجهود للإفراج عنه. واتهم المصدر في أول تصريح رسمي، متمردي الحوثي باختطاف المراني في العاصمة صنعاء واقتياده إلى جهة مجهولة. يذكر أن المراني خطف من منزله يوم الخميس الماضي.

أخبار ذات صله