fbpx
الحوار الوطني وقضيتنا الجنوبية
شارك الخبر
الحوار الوطني وقضيتنا الجنوبية

الحوار الوطني وقضيتنا الجنوبية

بقلم / جنوبية حرة – حيرة الدنيا

إن الحوار الوطني الذي يدعوا إليه  نظام الاحتلال لا يعد إلا كونه  المحاولة الأخيرة للإلتفاف على القضية الجنوبية وإنهائها من خلال المبادرة الخليجية والمتضمنة في القرار الدولي”  2014″ .
لقد فشلوا في فرض إجراء الانتخابات على الأرض الجنوبية
والتي أرادوا  من خلالها تجسيد شرعية الإحتلال، وإعادة تجسيد الوحلة الزائفة وكانت محاولة إجراء الانتخابات تلك في إطار البند 3 من المبادرة الخليجية ، وهاهم  الآن يريدون ذلك من خلال الحوار الوطني ، يأتي أيضاً في أطار المبادرة الخليجية ، وفي نضري !!! فأنه يعد المحاولة الأخيرة للإلتفاف على القضية الجنوبية ، لذا  فأن محاولة فرض الحوار المعلول في الأمر الواقع سيكون من خلال أن  يلجأ نظام الاحتلال الى استخدام أبشع صور القمع الوحشية تجاه شعب الجنوب وحراكه السلمي  .
سوف يلجآ نظام الإحتلال الى القيام باغتيالات لقيادات الحراك الجنوبي وحملة مداهمات واعتقالات لنشطاء في الحراك الجنوبي واستخدام القوة العسكرية المفرطة على بعض المحافظات الجنوبية ، وحملات إعلامية مضللة على حراكنا الجنوبي وثورته السلمية.

ومن خلال ذلك ستكون الضغوطات على شعب الجنوب أكثر وأكبر وفي كل المستويات  كافه كانطفاء الكهرباء وإقفال الماء ،ويأتي كل ذلك  في إطار محاولتهم الأخيرة للإلتفاف على قضيتنا ، ولكن مهما حاولوا فالنصر حليف شعبنا الجنوبي  .

تحياتي للجميع جنوبيه حرة

أخبار ذات صله