fbpx
مجلس النواب اليمني المنتهية صلاحيته يطرد حكومة بحاح بعد خلاف ومشادات بين فصيلي اعضاء المؤتمر الشعبي العام
شارك الخبر
مجلس النواب اليمني المنتهية صلاحيته يطرد حكومة بحاح بعد خلاف ومشادات بين فصيلي اعضاء المؤتمر الشعبي العام

يافع نيوز – صنعاء – خاص :

طرد رئيس البرلمان اليمني بصنعاء المنتهية ولايته ” يحيى الراعي ” اليوم، رئيس واعضاء حكومة صنعاء المشكلة برئاسة ” خالد بحاح “، وذلك عقب مشادات كادت ان تصل الى العراك، بيم اعضاء وقيادات حزبي المؤتمر الشعبي العام التابعين لصالح وهادي .

وكشف النائب عبد العزيز جباري، في حديث لأحدى القنوات اليمنية، ان البرلمان طرد الحكومة، وطلب من اعضاءها فقط الحضور غداً امام البرلمان .

وقال مصدر خاص بمجلس النواب بصنعاءلــ”يافع نيوز ” ان جلسة المجلس اليوم تحولت الى فوضى، وشهدت مشادات وتبادل الاتهامات، وتراشق بالالفاظ والاوصاف النابية بين الاعضاء .

ورفض اعضاء المؤتمر الشعبي العام فصيل – صالح – منح اعضاء حكومة بحاح المحسوبة على هادي، الثقة، الا بشروط منها الغاء مجلس الامن الدولي العقوبات التي اقرها مؤخراً على صالح المتهم بجرائم كثير، وتعطيل ما تسمى مسيرة التسوية السياسية .

كما اتهم اعضاء مؤتمر صالح، الرئيس اليمني الحالي ” هادي ” باعطاء اوامر باقتحام واغلاق فرع حزب المؤتمر في عدن، بعد الانقسام الحاد بين الجانبين والذي قضى على جهود المجتمع الدولي لانتشال الوضع السياسي بصنعاء من حالتها الميتة سريريا .

وتعيش صنعاء حالة انقسام حاد بين قواه السياسية، اذ تشهد صراعا بين الحوثيين والاصلاحيين الاخوان من جهة، تتمثل بمعارك وحروب عسكرية في عدة مناطق يمنية، وكذلك صراع داخل احزاب المشترك بين الاشتراكي والاصلاح، الى جانب صراعات حادة بين حزبي المؤتمر الشعبي العام التابعين لصالح وهادي .

أخبار ذات صله