fbpx
الإمارات تحتفل بمرور 43 عاما على استقلالها
شارك الخبر

يافع نيوز – الامارات :

احتفلت  الإمارات اليوم بمرور 43 عاما على استقلالها وقيام اتحاد الإمارات العربية المتحدة، الذي جمع ست امارات قبل أن تنضم إليه إمارة رأس الخيمة في العاشر من فبراير عام 1972 ليكتمل بذلك عقد اتحاد الإمارات السبع.

وتعيش الإمارات البالغ عدد سكانها نحو ثمانية ملايين و264 الف نسمة 16 بالمئة منهم مواطنون إماراتيون وفق احصاءات عام 2011 نهضة تنموية شاملة طالت مختلف قطاعات الدولة وفق رؤية استراتيجية نجح واضعوها في تنفيذها على مر السنوات العشر الماضية.
تصنيف الإمارات
وتصنف الإمارات وفق احصاءات النفط الدولية في المرتبة السابعة عالميا فيما يتعلق بحجم احتياطياتها النفطية، فيما تمتلك واحدا من أكثر الاقتصادات نموا في غرب آسيا وضعها في المرتبة الـ 22 على مستوى العالم في أسعار الصرف وثاني أكبر دولة في القوة الشرائية للفرد الواحد. ونجحت الإمارات في استثمار ناتجها المحلي الذي يقدر بنحو 1025.6 مليار درهم سنويا في تنفيذ مشاريع تنموية متعددة اسهمت في تعزيز النهضة الشاملة في البلاد، ما جعلها تحظى باحترام بالغ من قبل دول العالم الأخرى في قاراته المختلفة.
استضافة معرض «إكسبو 2020»
ويعد فوز امارة دبي باستضافة معرض (اكسبو 2020) العام الماضي انعكاسا لما وصلت اليه دولة الإمارات من تقدم مكنها من انتزاع حق الاستضافة من دول لها خبرات عريقة في استضافة الاحداث والفعاليات العالمية. وجاء خبر فوز الإمارات باستضافة (اكسبو 2020) في وقت بالغ الاهمية، حيث تعد هي الدولة الاولى التي تفوز باستضافة هذه الفعالية على مستوى دول منطقة الشرق الاوسط.
تخطيط استراتيجي بعيد المدى
وحققت دولة الإمارات قفزات تنموية مشرفة عكست حجم النهضة الشاملة التي تشهدها البلاد في ظل مستوى التخطيط الاستراتيجي بعيد المدى الذي تتميز به الإمارات الشقيقة. وشهد القطاع الاقتصادي في الإمارات على وجه الخصوص تطورات ملحوظة مدعومة بنمو القطاع السياحي الذي حقق مكاسب كبيرة في العامين الماضيين، لاسيما في إمارتي دبي وأبوظبي.
ويعد التقدم الذي تشهده الإمارات تقدما لدول مجلس التعاون الخليجي، حيث تصب جميع هذه الانجازات في نهاية المطاف لصالح منظومة دول مجلس التعاون الخليجي.
فعاليات وأنشطة متنوعة
ومن جانب آخر أعدت الجهات المعنية في الإمارات فعاليات وأنشطة متنوعة في مختلف مناطق البلاد بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني وقيام الاتحاد في خطوة تسعى خلالها الى تعزيز الهوية الوطنية وترسيخ معاني الولاء للوطن.
وبدت الإمارات السبع زاهية بألوان الاتحاد وأعلام الدولة في ظل تنافس الجهات الرسمية والاهلية للتعبير عن فرحتها بهذه المناسبة عبر تزيين مبانيها بالتصاميم الهندسية والمجسمات الاحتفالية الخاصة بالاحتفالات الوطنية.
الكويتية
أخبار ذات صله