fbpx
إشادة بمبادرة الملك عبدالله لتعزيز العلاقات الخليجية والتحضير لقمة الدوحة
شارك الخبر

يافع نيوز – عكاظ

يعقد وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي في الدوحة غدا الثلاثاء اجتماع الدورة (133) للمجلس الوزاري لمجلس التعاون برئاسة وزير الخارجية القطري الدكتور خالد العطية للتحضير للقمة الخليجية والتي تستضيفها قطر في التاسع والعاشر من ديسمبر المقبل.

ويرأس وفد المملكة في الاجتماع الوزاري وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل، الذي اطلع أمس خلال مباحثاته مع نظيره الأمريكي جون كيري على تطورات المفاوضات الجارية في فيينا حول الملف النووي الإيراني.
يذكر أن هذا هو اللقاء الثاني بين الوزيرين بعد اجتماعهما الخميس الماضي في باريس.
وقالت مصادر خليجية لـ«عكاظ»: إن وزراء خارجية دول التعاون سوف يثمنون في بيانهم الختامي مبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بتعزيز العلاقات الخليجية، وعودة سفراء المملكة والبحرين والإمارات إلى الدوحة.
وقال الأمين العام لمجلس التعاون الدكتور عبداللطيف الزياني، أمس: إن اجتماع المجلس الوزاري، ينعقد للتحضير للدورة (35) لقادة دول المجلس، التي تستضيفها قطر في التاسع والعاشر من ديسمبر المقبل.
وأضاف أن وزراء الخارجية سيبحثون عددا من المذكرات والتقارير المرفوعة من اللجان الوزارية والأمانة العامة بشأن مسيرة العمل الخليجي المشترك وما تم إنجازه في إطار التكامل والتعاون المشترك، إضافة إلى الموضوعات ذات الصلة بالحوارات الاستراتيجية بين دول مجلس التعاون وعدد من الدول والتكتلات العالمية، وآخر المستجدات والتطورات الإقليمية والدولية.
وأفاد أن المجلس الوزاري سيعقد أيضا اجتماعا متزامنا مع كل من وزير الخارجية الأردني ووزير الخارجية والتعاون الدولي المغربي، لبحث سبل تطوير علاقات الشراكة الاستراتيجية مع البلدين الشقيقين.
وأشار الزياني إلى أن المجلس سيلتقي وزير الخارجية اليمني لبحث آخر التطورات في اليمن وسبل تعزيز علاقات التعاون القائم بين مجلس التعاون واليمن، كما يعقد اجتماعا دوريا مشتركا مع رئيس وأعضاء من الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى لبحث المرئيات المرفوعة من الهيئة إلى المجلس الأعلى بشأن عدد من الموضوعات التي سبق أن كلف المجلس الأعلى للهيئة بدراستها.

أخبار ذات صله