fbpx
وزير داخلية البحرين: قطر أوقفت التجنيس
شارك الخبر

يافع نيوز – الشرق الاوسط

أعلن وزير الداخلية البحريني الفريق الركن الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة، وقف دولة قطر عملية تجنيس مواطنين بحرينيين، مشيرا إلى اتخاذ الإجراءات التنظيمية والمنفذة لهذا الموضوع، ترتكز على «الاحترام المتبادل لقوانين البلدين الشقيقين بما يخدم المصلحة العامة وتماسك دول مجلس التعاون الخليجي وترابطها».

وثمن وزير الداخلية البحريني النتائج الطيبة والمباركة التي حققتها قمة الرياض الاستثنائية التي رعاها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز الأحد الماضي، بمشاركة قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية. وشدد على أن تلك النتائج جاءت «لتؤكد قوة وتماسك دول المجلس بما ينعكس بالخير والبركة على مواطنيها ويعكس مدى أهمية الدور الذي يمكن أن تقوم به دول المجلس من أجل تحقيق استقرار الوطن العربي في ظل الظروف غير العادية التي يمر بها».

وأكد آل خليفة أن «التعاون والتنسيق الأمني بين دول المجلس مستمران أخذا بعين الاعتبار الظروف والتحديات، في ظل ما يشهده العالم من متغيرات ومخاطر متزايدة، تفرض علينا توحيد الرؤى وتعزيز الجهود المشتركة». وأشاد بالجهود الكبيرة التي بذلها خادم الحرمين الشريفين من أجل بدء مرحلة جديدة من العلاقات الخليجية القائمة على ترسيخ روح التعاون الصادق وتأكيد المصير المشترك بين دول المجلس، مؤكدا أن حكمة وخبرة قادة دول مجلس التعاون ساعدتا في تجاوز الصعوبات التي مرت على المجلس خلال الفترة الماضية.

في غضون ذلك، بعث كل من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في الإمارات، ببرقية تهنئة لخادم الحرمين بنجاح قمة الرياض,كما وجهوا التهنئة أيضا لقادة الخليج الذين شاركوا في القمة. وتضمنت الإشادة بجهودهم وشكرهم على إنجاحها والسعي نحو تعزيز مسيرة مجلس التعاون وحرصهم على وحدة الصف والكلمة.

أخبار ذات صله