fbpx
مسؤول عسكري يكذب دخول الحوثيين تعز «وإسحاق» ينفي السيطرة على ميناء الحديدة
شارك الخبر

يافع نيوز – عكاظ

نفى قائد المنطقة العسكرية الرابعة في اليمن اللواء محمود الصبيحي صحة الأنباء التي تحدثت عن سيطرة جماعة الحوثي على محافظة تعز جنوب البلاد.
وتوعد اللواء الصبيحي في تصريح خاص له نشر أمس في صنعاء بالتصدي لكل من يحاول زعزعة أمن واستقرار محافظة تعز، مؤكدا أن تعز تنعم بالأمن والأمان والاستقرار.
من جانب أخر نفى رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر في اليمن محمد أبو بكر اسحاق صحة الأنباء التي تحدثت عن سيطرة مجاميع مسلحة على ميناء الحديدة «في إشارة إلى جماعة الحوثيين».
وأوضح في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية أمس أن العمل بالميناء يسير بصورة طبيعية وجميع الأجهزة والمكاتب الخدمية بالميناء تعمل بشكل طبيعي .. معتبراً أن بث إشاعات كهذه قد تؤثر على سمعة الاقتصاد الوطني وتضر بمصالح مؤسسة موانئ البحر الأحمر. وبين أهمية قيام مختلف الأجهزة الأمنية بالتعاون والتكامل لمراقبة السفن الواصلة والمغادرة للميناء بما يعزز السيطرة الكاملة على الوضع الأمني فيه.
وفي سياق متصل عقدت لجنة صياغة الدستور اليمني اجتماعاً لها أمس في صنعاء لمناقشة الصياغات الأولية للمقترحات المقدمة من المجموعات المنبثقة عنها لنصوص تكوين مجالس الولايات والمديريات واختصاصاتها.
واستكملت اللجنة مناقشة النصوص الخاصة بتوزيع قوائم الاختصاصات على مستويات الحكم المختلفة. من جهة اخرى أكدت مصادر محلية في محافظتي إب وذمار وسط اليمن لـ«عكاظ»، سيطرة مجاميع الحوثي على مداخل المدينتين وتوجه مجاميع أخرى لتعزيز جبهة محافظة البيضاء التي تخوض مواجهات عنيفة مع القبائل في تلك المحافظة. وأوضحت المصادر، أن الحوثيين شوهدوا ينصبون نقاطا في مداخل محافظة إب كما سيطروا بشكل كامل على محافظة ذمار، مشيرة إلى أن مجاميع مسلحة شوهدت تتحرك من المدينة باتجاه محافظة إب والبيضاء التي يخوض مسلحو الحوثي فيها مواجهات عنيفة وسط عاصمة المحافظة مدينة رداع.
وأفادت المصادر، أن أكثر من 12 مسلحا لقوا مصرعهم في المواجهات معظمهم من الحوثيين نظرا لتمترس المسلحين القبليين في مواقع داخل المدينة مما أدى إلى نزوح الكثير من قاطنيها، وكان مسلحون من قبائل مدحج قد هددوا في بيان لهم الأسبوع الماضي بردع الحوثي وإجباره على التقهقر إلى صعدة.
وتشير المعلومات التي حصلت عليها «عكاظ»، إلى أن الحوثيين يخططون للتوجه إلى محافظة الضالع ولحج وعدن بهدف إفشال تحركات الجنوبين المطالبة بفك الارتباط والتي دشنت أمس الأول أولى فعالياتها، مشيرة إلى أن توجيها صدر من زعيم الحوثيين إلى أذرعه المسلحة في العاصمة صنعاء والحديدة بسرعة استكمال ترتيباتهم والتوجه نحو تعز التي وصفها بأنها تحت السيطرة الحوثية ومنها الدخول إلى الجنوب.

أخبار ذات صله