fbpx
منظمة محلية بعدن تدعو الجنوبيين للتواصل معها لرصد أي انتهاكات يتعرضون لها
شارك الخبر


يافع نيوز – عدن- خاص

قالت منظمة محلية تنشط في مجال حقوق الانسان والحريات العامة وتتخذ من مدينة عدن مركزا لها ويشمل نشاطها كامل المحافظات الجنوبية انها تراقب عن كثب مكان تجمع التظاهرة المليونية التي دعت لها مكونات جنوبية تطالب باستقلال الجنوب عن الشمال .

ودعت منظمة آفاق للتنمية وحقوق الإنسان كل المتظاهرين السلميين الوافدين الى مدينة عدن من مختلف مدن ومحافظات الجنوب ومعهم نشطاء الحراك الجنوبي الى التواصل معها عبر الارقام التالية 771703414 – 734126552 – 734778934 – 733727018 للتبليغ عن أي انتهاكات يتعرضون لها .

وحذرت منظمة آفاق السلطة المحلية والامنية في مدينة عدن من مغبه المساس بالمتظاهرين السلميين الذين سيحتشدون في مليونيه تقام عصر غد الثلاثاء 14 اكتوبر بساحة العروض مدينة خور مكسر بعدن وان أي اعتداء او تعرض للتظاهرة ستتحمل السلطات في عدن كامل المسؤولية .

وأكدت المنظمة على لسان رئيسها الناشط الحقوقي بسام القاضي ان حق التظاهر السلمي حق مشروع تقره كافة المواثيق والمعاهدات الدولية والدساتير المحلية وان من حق شعب الجنوب المطالبة بحق تقرير المصير بما تتضمنه المادة الاولى من ميثاق العهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والتي تؤكد نصيا .. (لجميع الشعوب حق تقرير مصيرها . وهي بمقتضى هذا الحق حرة في تقرير مركزها السياسي ) .

أخبار ذات صله