fbpx
رحيل الفنان المصري خالد صالح
شارك الخبر

يافع نيوز – سكاي نيوز

توفي الفنان المصري، خالد صالح، الخميس، عن عمر ناهز 50 عاما، عقب مضاعفات ألمت به بعد إجرائه عملية قلب مفتوح في أسوان جنوبي البلاد.

كان الفنان خالد الصاوي، الصديق المقرب لخالد صالح، قد ذكر عبر صفحته الرسمية بموقع فيسبوك، إن الفنان خالد صالح في حالة حرجة بمركز القلب بأسوان، وطلب من جمهوره الدعاء له بالشفاء وأن يعود لجمهوره في أحسن حال.

وأجرى صالح عملية قلب مفتوح، بعد الوعكة الصحية التي ألمت لها منذ فترة، وتطلبت خضوعه لها، إذ خضع لعملية تغيير صمام بالقلب، أجريت له في مركز القلب بأسوان، وأجراها له جراح القلب العالمي الدكتور مجدي يعقوب.

ولد خالد صالح في القاهرة، وبدأ التمثيل من خلال مسرح الجامعة ومثل في مسارح الهواة مثل مسرح الهناجر في دار الأوبرا المصرية لفترة طويلة، وكان هذا في الوقت الذي كان يمارس فيه أعماله التجارية الخاصة.

تفرغ تماما للتمثيل في عام 2000 وهو في سن السادسة والثلاثون ولمع نجمه سريعاً وبرع في أداء الأدوار المعقدة وفى أدوار الشر والجبروت.

من أهم أعماله السينمائية تيتو وعمارة يعقوبيان، بينما شارك في مسلسلات منها سلطان الغرام 2007 وبعد الفراق في 2008 وهما بطولة مطلقة، وله وأيضا في صيف 2007 فيلم أحلام حقيقية وفيلم (هي فوضى) إخراج يوسف شاهين وخالد يوسف.

ويعد فيلم “الجزيرة 2″، آخر أعمال صالح الفنية والذي يتم عرضه قريبا في صالات السينما، ويشاركه في البطولة أحمد السقا وهند صبري.