عاجل.. القاعدة تدخل خط المعركة .. انفجارات ضخمة تهز صنعاء واشتباكات ضارية بين الفرقة مدرع والحوثيين

11-04-13-200907644

يافع نيوز – صنعاء – خاص  :

عادت الانفجارات الضخمة الى العاصمة اليمنية صنعاء، قبل لحظات، عقب ساعات من الاشتباكات وحرب الشوارع التي تجري بين مسلحين حوثيين وجنود الفرقة اولى مدرع التابعة للجنرال العسكري ” علي محسن الاحمر ” .

وقالت مصادر سكانية بصنعاء، ان انفجارات ضخمة هي الاول من نوعها سنعت قبل قليل في المديينة وهزت ارجاء المنطقة، مرجحين انها ناتجة عن قصف صاروخي .

واضاف السكان لــ” يافع نيوز ” ان عددا من الانفجارات استهدفت الفرقة اولى مدرع، حيث كان الحوثيين سيروا دبابات استولوا عليها، الى القرب من الفرقة مدرع.

واكدت المصادر الاعلامية للحوثيين، انهم سيتخلصون من الفرقة اولى مدرع، خلال الساعات القادمة، بعد ان سيطروا على مقر التلفزيون اليمني، وسلموه الى الشرطة العسكرية،التي يقودها قائد عسكري مقرب من الرئيس اليمني هادي .

ونقل المصدر اونلاين إن الاشتباكات العنيفة مستمرة بين مقاتلي جماعة الحوثيين وقوات الجيش اليمني في محيط مقر المنطقة العسكرية السادسة (الفرقة الاولى مدرع سابقاً) وجامعة الإيمان وشارع الثلاثين. وأضاف إن وتيرة المواجهات ارتفعت بعد سماع دوي انفجارات عنيفة في هذه اللحظة (3 صباحاً) من مقر المنطقة العسكرية ومنطقة مذبح.

وأضاف إن المواجهات العنيفة اندلعت في مسعى لسيطرة جماعة الحوثيين على مقر المنطقة العسكرية السادسة. وذكر المصدر لـ«المصدر أونلاين» إن المواجهات اندلعت بعد أن شوهدت مدرعات عسكرية سيطر عليها مقاتلو جماعة الحوثيين تتجه نحو مقر المنطقة العسكرية السادسة. واندلعت هذه المواجهات بعد ساعات من إعلان المبعوث الأممي إلى اليمن جمال بنعمر التوصل إلى اتفاق يقضي بحل الأزمة الراهنة في البلاد بناءً على مخرجات الحوار الوطني.

وكانت اكدت مصادر اعلامية ، ان جماعات مسلحة تابعة لتنظيم القاعدة المرتبط باحزاب وشخصيات يمنية، دخل خط المعركة مع الحوثيين،من خلال الدفاع على جامعة الايمان، والفرقة اولى مدرع، والتي كشفت معلومات انها تقوم بتسليح عناصر القاعدة الذين قدموا الى صنعاء لما يسموه ” مجاهدة الحوثيين ” .

 

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: