fbpx
اعتصام موظفوا الشركة الوطنية للاسمنت بعد رفض تلبية مطالبهم
شارك الخبر

اعتصام موظفوا الشركة الوطنية للاسمنت بعد رفض تلبية مطالبهم

نيوز يافع / لحج / خاص

اعتصم أكثر من مائتين موظف من موظفي ومنتسبي  الشركة الوطنية الاسمنت بمحافظة صباح اليوم الاثنين داخل مبنى الشركة وذلك من الساعة السابعة وحتى التاسة صباحاً احتجاجاً على على تجاهل مطالبهم التي رفعوها عبر جمعية الشركة الوطنية للأسمنت منذ اكثر من خمسة عشر يوماً .

وقد اعلن موظفوا الشركة الوطنية للأسمنت عبر جمعيتهم التي انضم اليها اكثر من 550 موظف أنهم سيتمرون بالاضراب لمدة ساعتين على مدى ثلاثة ايام متتالية ومن ثم يصعدوا من الاضراب الذي سيشمل الوردية الثانية بعد ثلاثة ايام لمدة ساعتين ايظاً حتى يتم الاستجابة لمطالبهم والاعتراف بجمعيتهم التكافلية الحقوقية التي تمثلهم في كل المطالب والحقوق .

وجاء قرار الاعتصام من قبل جمعية الموظفين بعد أعطاءهم مهلة لمدة عشرة ايام ومن ثم رفعهم الشارات لمدة خمسة ايام اخرى ،ولم يتم الاستجابة لمطالبهم التي نشروها في وقت سابق وارفقوا نسخة منها إلى الادارة العامة لمجموعة شركات هائل سعيد انعم . ولكن لم يتم الاستجابة لتلك المطالب المتملة برفع رواتبهم واستعادة حقوقهم التي سلبتها أياهم إدارة الشركة الوطنية للأسمنت وهي اكثر من ستة عشر مطلب عام وهي كالتالي :-

1 – إعادة النظر في هيكل الأجور ومربوط كل فئة وظيفية حيث أن هذا الهيكل لا يتوافق مع هياكل الصناعات الثقيلة ومصانع الأسمنت.

2 – زيادة رواتب الموظفين في الشركة الوطنية للاسمنت بواقع 100% وذلك بما يتناسب مع حجم الأعمال التي يؤدونها مقارنة مع مصانع الاسمنت في الجمهورية اليمنية واعتماد البدلات في الراتب الأساسي.

3- رفع أجور العمالة الطارئة “المؤقتين اليومي” حيث لا يزال أجر العامل ألف ريال لليوم الواحد ولم يتغير إلى يومنا هذا مما لا يوفر له هذا المبلغ قوت يومه مع الارتفاع المتزايد للأسعار الغذائية.

4 – تعديل درجات الموظفين كل بحسب مؤهله العلمي ونوعية العمل الذي يمارسه.

5- تحسين الوضع الصحي للموظفين من حيث التعاقد مع مؤسسات صحية ذات كفائه عالية وقادرة على تقديم الخدمات الصحية الجيدة للموظفين .

6- ترسيم العمالة المؤقتة ممن تجاوز فترة عملهم الثلاثة اشهر مع احتساب فترة الترسيم من تأريخ الالتحاق بالشركة مع العلم أن هناك عمال تجاوز التحاقهم بالشركة 3 أعوام ولم يترسموا ولكن تم مكافئتهم بإلزامهم بكتابة تعهد بعدم مطالبتهم الشركة بأي حقوق لهم عن الفترة السابقة وهذا هو الظلم والجور والتدليس بعينه.

7- تأهيل الموظفين التأهيل الصحيح وفتح أمامهم آفاق جديدة للتعلم والتدريب بما يخدم تطلعات الشركة في الاعتماد على الكادر اليمني والاستغناء عن الكادر الأجنبي .

 8- إلغاء جميع القرارات والتعليمات المتعلقة بوقف العمل الإضافي وكذا المتعلقة بمنح الإجازات وذلك حسب قانون العمل اليمني.

9- عدم ربط الزيادة السنوية والمساعدات والقروض بالتقييم السنوي لحيث والتقييمات لا تعتمد على المصداقية والشفافية في التقييم وإنما تعتمد على الولاءات الشخصية بين الموظف ورئيسة ولهذا فان أي اختلاف بينهم ينعكس على التقييم مع تسهيل إجراءات المعاملة لها.

10- تغير دوام موظفي الورديات أسوة بالشركات الأخرى التي تعمل في مجال صناعات الأسمنت.

11- حث الاداره العليا بالشركة على فتح أبوابها أمام الموظفين والاستماع إلى شكاويهم وتظلماتهم وحلها أول بأول .

12- إعادة صرف بدل الاستقرار لسائقي القواطر بأثر رجعي  منذ إن تم توقيفه مع العلم بأنهم يواجهون أخطار جسيمه في تنقلاتهم.

13- إعادة النظر في اللوائح الداخلية للشركة الوطنية للأسمنت والمطالبة بمعرفتها لجميع الفئات كي يتسنى للجميع معرفتها .

14- تفعيل الدور الاجتماعي للشركة وذلك من خلال تلمس أوضاع المناطق المجاورة للمصنع وتحسين ظروفهم المعيشية من خلال إنشاء مشاريع خدمية تعود بالنفع والفائدة على السكان .

15-إعادة النظر في بعض مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام الذين يسيئون إلى الشركة والمجموعة بمعاملاتهم التمييزية وتمييزهم بين الموظفين بحسب مناطقهم مما أدى إلى رفع الكراهية بين الموظفين وتأجيج روح العداوة والشحناء .

16- الاهتمام ومراعاة ظروف الحراسة الأمنية وتحسين وضعهم .

أخبار ذات صله