fbpx
كيري يبدأ جولة بالمنطقة لبناء تحالف لمحاربة “داعش”
شارك الخبر

يافع نيوز – رويترز، فرانس برس

يتوجه وزير الخارجية الأميركي جون كيري، اليوم الثلاثاء، إلى الشرق الأوسط في جولة تشمل خصوصاً الأردن والسعودية، بهدف بناء تحالف دولي لمواجهة مقاتلي تنظيم داعش، كما أعلنت وزارة الخارجية اليوم الاثنين.

وأوضحت الناطقة باسم الخارجية أن أكثر من أربعين دولة ستشارك بشكل أو بآخر في هذا التحالف ضد متطرفي داعش، الذين سيطروا على مناطق في العراق وسوريا.

وإلى ذلك، قال مساعدون في الكونغرس الأميركي الاثنين إن مسؤولين من إدارة الرئيس باراك أوباما سيعقدون لقاءات هذا الأسبوع مع كل أعضاء الكونغرس، بينما يعرض الرئيس موقفه بشأن مهاجمة متشددي داعش.

وقال مساعد في مجلس النواب إن مسؤولين في الإدارة الأميركية سيعقدون لقاء مع جميع أعضاء المجلس البالغ عددهم 435 يوم الخميس.

وأفاد مساعدون في مجلس الشيوخ أن جلسة مماثلة ستعقد مع جميع أعضاء المجلس المئة بحلول الأربعاء.

ويلقي الرئيس أوباما كلمة للأميركيين الأربعاء يعرض فيها خطته للتصدي إلى تنظيم داعش الذي سيطر على مساحات واسعة من العراق وسوريا، في حين يسعى لتجنب إثارة قلق عام من اتجاه البلاد إلى حرب شاملة أخرى.

ويجتمع أوباما يوم الثلاثاء قبل يوم من إلقاء كلمته مع أربع من قيادات الكونغرس، هم: هاري ريد زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ، وميتش مكونيل زعيم الأقلية في المجلس، وجون بينر رئيس مجلس النواب، ونانسي بيلوسي زعيمة الأقلية في المجلس.

أخبار ذات صله