fbpx
اليمن رئيسا لمجلس إدارة الشركة المشتركة «عدن- دبي لتطوير الموانئ»
شارك الخبر

يافع نيوز – المصدراونلاين

تسلمت اليمن لأول مرة رئاسة مجلس إدارة الشركة المشتركة «عدن – دبي لتطوير الموانئ»، بعد 4 أعوام من رئاستها من قبل موانئ دبي العالمية.
وخلال اجتماع الجمعية العمومية غير العادي في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة أمس الاثنين، اختير رئيس مؤسسة موانئ خليج عدن القبطان سامي سعيد فارع رئيسا لمجلس إدارة الشركة بحسب الحق القانوني الذي نصت عليه اتفاقية الشراكة خلفا للمهندس عبد الله بقشان رئيس مجلس إدارة الشركة السابق.

 

وتم في الاجتماع تعيين ممثلي الجمعية العمومية من الجانب اليمني ممثلا بمؤسسة موانئ خليج عدن وموانئ دبي العالمية وانتخاب مجلس إدارة للشركة المشتركة للجانبين لأول مرة منذ التأسيس.

 

واختير القبطان عبدالله إبراهيم أبكر مستشار رئيس الهيئة العامة للشؤون البحرية، والمهندس عبدالرب الخلاقي مستشار رئيس مؤسسة خليج عدن عضوين في مجلس إدارة الشركة.

 

كما اختير القبطان محمد ابوبكر بن اسحاق رئيس موسوسة موانئ البحر الاحمر والمهندس عبدالله فضيل نائب رئيس مؤسسة موانئ خليج عدن، والمهندس محمد عبدالواسع مستشار وزير النقل أعضاء في الجمعية العمومية.

 

وتعتبر هي المرة الأولى التي تتمثل الكوادر اليمنية في مجلس الإدارة بشكل كامل، خلفا لعضويين أجنبين كانا يمثلان مؤسسة خليج عدن مع عضو يمني.

 

ووقعت اليمن اتفاقية مع شركة موانئ دبي العالمية في 2008 لتطوير ميناء عدن وتسلمت دبي رئاسة الشركة المشتركة منذ 2008 ما أثار جدلا في الأوساط السياسة والشعبية حيث تتهم موانئ دبي بتعمد تعطيل الميناء لصالح موانئ أخرى تديرها في المنطقة.

أخبار ذات صله