fbpx
زامبيا تعبر غانا بتصفيات المونديال
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات
حققت زامبيا بطلة إفريقيا نتيجة طيبة بتغلبها على ضيفتها غانا 1-صفر في ندولا، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة بتصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2014 في البرازيل.

وسجل القائد كريستوفر كاتونغو (15) هدف زامبيا.

وهذا الفوز هو الأول لزامبيا بعد خسارتها أمام السودان بالجولة الأولى، فرفعت رصيدها إلى 3 نقاط بالتساوي مع غانا والسودان الذي يحل ضيفا على ليسوتو المتواضعة الأحد.

من جهة أخرى تعادل منتخب بوتسوانا لكرة القدم مع نظيره الجنوب إفريقي 1-1 السبت في غابورون في المجموعة الأولى، وسجل اوفنتسي ناتو (38) هدف بوتسوانا، ومورغان غولد (14) هدف جنوب إفريقيا.

ورفعت جنوب إفريقيا رصيدها إلى نقطتين في المركز الثاني مؤقتا، وبوتسوانا إلى نقطة في المركز الأخير، بانتظار مباراة جمهورية إفريقيا الوسطى المتصدرة (3 نقاط) ومضيفتها إثيوبيا الثالثة (نقطة) الأحد.

وكان مدرب جنوب إفريقيا بيتسو موسيماني أقيل من منصبه بعد تعادل “بافانا بافانا” مع نظيره الإثيوبي 1-1 الأحد الماضي في روستنبرغ.

وعين مساعد المدرب والقائد السابق ستيف كومفيلا بدلا من موسيماني (47 عاما)، لقيادة المنتخب في مباراة بوتسوانا، وفي 15 يونيو وديا ضد الغابون.

ولم يحقق منتخب جنوب إفريقيا الذي خاض نهائيات 1998 و2002 و2010 أي فوز في 7 مباريات منذ أغسطس الماضي.

وفي أبرز المباريات الأخرى تعادل منتخب أوغندا مع ضيفه السنغالي 1-1 على ملعب نيلسون مانديلا في كامبالا.

وسجل غودغري والوسيمبي (85 من ركلة جزاء) هدف اوغندا، وبابيس ديمبا سيسيه (37) هدف السنغال.

وحافظت السنغال على صدارتها للمجموعة برصيد 4 نقاط من مباراتين، في حين رفعت أوغندا رصيدها إلى نقطتين.

كما تعادل منتخب مالاوي مع ضيفه النيجيري 1-1 في بلانتير، في المجموعة السادسة .

وحافظت نيجيريا على صدارتها برصيد 4 نقاط من مباراتين، في حين رفعت مالاوي رصيدها إلى نقطتين من تعادلين، بانتظار مباراة كينيا (نقطة) ومضيفتها ناميبيا الأخيرة من دون نقاط التي تقام لاحقا.

أخبار ذات صله