fbpx
واشنطن تطالب موسكو بوقف “استفزاز” كييف
شارك الخبر

يافع نيوز – سكاي نيوز

طالبت الولايات المتحدة وألمانيا، الجمعة، السلطات الروسية بوقف دعم المسلحين الانفصاليين في أوكرانيا، وذلك عقب إعلان كييف تدمير عربات مدرعة روسية في أراضيها.

ورغم أن وزارة الدفاع الروسية كانت قد نفت دخول قافلة عسكرية روسية أراضي أوكرانيا، إلا أن البيت الأبيض طالب، في بيان، موسكو بوقف أعمالها “الاستفزازية” في هذا البلد.

أما المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، فقد دعت الرئيس الروسي، خلال مكالمة هاتفية، بالعمل على “وقف تدفق معدات عسكرية ومستشارين عسكريين وأشخاص مسلحين عبر الحدود مع أوكرانيا”.

وكانت أوكرانيا قالت، الجمعة، إنها دمرت قسما من قافلة عسكرية روسية عبرت أراضيها، قبل أن يعلن الأمين العام للحلف الأطلسي، أندرس فوغ راسموسن، دعم الأنباء عن التوغل الروسي.

بيد أن وزارة الدفاع الروسية نفت بشدة هذه الانباء، ونقلت وكالات الأنباء الروسية عن مسؤول قوله “لم تعبر أي قافلة عسكرية روسية الحدود بين روسيا وأوكرانيا”، مضيفا أن القوات الأوكرانية “تدمر أشباحا”.

من جانبه، اتهم رئيس “جمهورية دونيتسك الشعبية”، المعلنة من جانب واحد، ألكسندر زخارتشينكو، كييف بتأخير المساعدات الإنسانية الروسية عمدا، بالرغم من أن سكان المنطقة بحاجة لها بشدة.

يشار إلى أن قافلة المساعدات الروسية المقرر إرسالها إلى دونيتسك لا تزال متوقفة على بعد 30 كلم من الحدود مع أوكرانيا، بانتظار أن تفتشها قوات الجمارك وقوات حرس الحدود الأوكرانية.

أخبار ذات صله