fbpx
قطاع نفطي باليمن يعلن عن توقفه عن العمل خلال ثلاثة أيام بسبب احتجاجات عمالية
شارك الخبر

يافع نيوز – حضرموت

أعلنت لجنة نقابة في قطاع نفطي بمحافظة حضرموت أنها ستصعد من احتجاجاتها خلال الثلاثة الأيام القادمة للمطالبة بالمساواة مع باقي القطاعات النفطية في اليمن.

وأصدرت اللجنة النقابية لموظفي شركة كالفالي بلوك9 بيانا أشارت فيه إلى أنها ستبدأ بتنفيذ الجزء الثاني من برنامجها التصعيدي والمشتمل على الإضراب الجزء لمدة ثلاثة أيام متتالية بواقع ساعتين لليوم الأول وأربع ساعات لليوم الثاني وست ساعات لليوم الثالث ويليها الاضراب الكلي والإيقاف التام للمنشأة النفطية في حال واصلت إدارة الشركة تجاهل المطالب العمالية.

وأوضحت اللجنة النقابية في بيانها ان موظفي شركة كالفالي قطاع 9 واللجنة النقابية لا يطلبون سوى مساواتهم ببقية الشركات النفطية العاملة بحضرموت والتي هي بنفس مستوى شركة كالفالي من حيث الإنتاج وعدد الموظفي.

وأكد البيان أن اللجنة النقابية استنفذت جميع خيارات النقاش والتحاور مع الشركة قبل اللجوء إلى التصعيد القانوني والإضراب.

ونوهت اللجنة النقابية أنها لا تزال مستعدة لتعليق أو رفع الإضراب في حال نفذت مطالب العمال المشروعة وحددت اللجنة بعضا منها  (( إعتماد توصيف وظيفي متكامل يتناسب مع وضع الشركة الإنتاجي – إعتماد نظام البدلات والدرجات – إعتماد الزيادة السنوية – اعتماد نظام صحي حقيقي – الإعتراف بشرعية اللجنة النقابية وتنظيم خطة عمل دورية للإجتماعات والنقاش فيما يخص الموظفين . )) .

أخبار ذات صله