fbpx
الدب الروسي يلتهم التشيك برباعية
شارك الخبر


يافع نيوز – العربية نت
تألق المنتخب الروسي في مستهل مبارياته في كأس أمم أوروبا 2012 وحقق فوزا كبيرا على فريق جمهورية التشيك 4-1 يوم الجمعة مما يشكل بداية قوية في مشاوره في البطولة.

وأحرز المهاجم الان جاجويف هدفين بواقع هدف في كل شوط وكانت البداية بتوقيعه في الدقيقة 15 على عكس سير اللعب عندما وضع الكرة بهدوء في المرمى بعد ان ارتدت اليه من القائم بعد ضربة رأس من الكسندر كرجاكوف.

وعزز رومان شيروكوف تقدم المنتخب الروسي عندما تلقى تمريرة متقنة من القائد اندريه ارشافين وانفرد بالمرمى ووضع الكرة من فوق الحارس التشيكي بيتر شيك في الدقيقة 24 حسب “رويترز”.

وبذل المنتخب التشيكي قصارى جهده في الشوط الثاني ونجح فاتسلاف بيلار في إعادة الأمل الى بلاده بتسجيل هدف وتقليص الفارق الا ان المنتخب الروسي سرعان ما أعاد الفارق الى هدفين بهدف اخر من جاجوييف قبل ان يختتم البديل رومان بافليوتشنكو رباعية روسيا بعد ثلاث دقائق بهدف متقن.

وسيطر المنتخب التشيكي الذي عاد الى تشكيلته القائد توماس روزيتسكي والمهاجم ميلان باروش على الدقائق الاولى من المباراة التي أقيمت في أجواء باردة في مدينة فروتسواف البولندية.

وبدا أن التشيك تعاني من متاعب في الناحية اليسرى من دفاعها التي يشغلها ميشال كادلتس الذي يميل الى التقدم للهجوم.

ودبت الحيوية في اوصال المنتخب التشيكي في الشوط الثاني وبعد سبع دقائق من انطلاقه تمكن من تقليص الفارق ليستعيد لاعبوه الامل في ادراك التعادل بعدما تلقى بيلار تمريرة متقنة من ياروسلاف بلاسيل وراوغ الحارس الروسي وأودع الكرة الشباك.
لكن الهولندي ديك ادوفكات مدرب روسيا الذي تعهد بتقديم كرة قدم هجومية أوفى بوعده وانطلق فريقه في هجوم كاسح أسفر عن تسجيل هدفين اخرين عبر جاجوييف وبافليوتشينكو الذي راوغ لاعبا تشيكيا وسدد كرة صاروخية من حافة منطقة الجزاء.

أخبار ذات صله