fbpx
استقالة زعيم كبير لانفصاليي شرقي أوكرانيا
شارك الخبر

يافع نيوز – سكاي نيوز

أعلن زعيم انفصالي من الموالين لروسيا في شرق أوكراني الخميس استقالته، في ثاني استقالة لمسؤول انفصالي كبير خلال أسبوع، وفقاً لوسائل إعلام روسية.

فقد ذكرت قناة “روسيا 24” الحكومية الخميس أن زعيم المتمردين الانفصاليين الموالين لموسكو في منطقة لوغانسك الأوكرانية فاليري بولوتوف استقال من منصبه.

وهذه ثاني استقالة لمسؤول كبير للانفصاليين في غضون 7 أيام.

وكان كبير الانفصاليين في منطقة دونيتسك المجاورة ألكسندر بوروداي أعلن استقالته في السابع من أغسطس الجاري.

ولم يعرف بعد الأسباب التي دفعت المسؤول إلى الاستقالة، ولكن التطورات الميدانية في شرقي أوكرانيا تشير إلى تقدم القوات الحكومية على حساب الانفصاليين، بالإضافة إلى محاصرة القوات الأوكرانية للعديد من المراكز العمرانية الكبير في المنطقة.

وفي الأثناء، أعلن عن مقتل 22 مدنيا خلال 24 ساعة في عمليات قصف على معقل لوغانسك المتمرد الذي يحاصره الجيش الأوكراني، ويواجه وضعا إنسانيا “حرجا”، كما قال لوكالة “فرانس برس” مندوب في الإدارة الإقليمية.

وأضاف هذا المسؤول، الذي طلب عدم الكشف عن هويته “في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة كما تفيد المعلومات الجزئية، قتل 22 من سكان لوغانسك. واستهدف الهجوم بالهاون الأحياء الشرقية للمدينة. وأصيبت حافلة ومتجر وعدد من المباني السكنية”.

وتحدثت بلدية لوغانسك من جهتها عن سقوط “عدد كبير من الجرحى” في القصف.

ولم يعرف مصدر إطلاق النار هذا.

وكانت الأمم المتحدة اتهمت في نهاية يوليو الانفصاليين والقوات النظامية باستخدام “الأسلحة الثقيلة” في مناطق مأهولة بالسكان.

 

أخبار ذات صله