fbpx
الكويت: الموافقة على «سحب الجنسية» من 10 أشخاص.. أبرزهم الشيخ نبيل العوضي
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات

وافق مجلس الوزراء الكويتي في جلسته اليوم، على مشروع مرسوم بمنح الجنسية الكويتية لـ15 شخصاً من أبناء المتجنسين وذلك وفقاً لحكم المادة (7) مكرراً من قانون الجنسية، وهم أبناء العسكريين الذين شاركوا في حماية موكب الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح عندما تعرض للاعتداء عام 1985.
كما وافق المجلس على مشروع مرسوم بسحب الجنسية الكويتية من 10 أشخاص وذلك بموجب المادة (13) من قانون الجنسية الكويتية رقم 15 لسنة 1959 بعد تدارس البيانات والمستندات المتعلقة بهذه الحالات والتأكد من عدم استحقاقها للجنسية وفقاً للشروط والضوابط التي حددها القانون.
وتناقلت عدد من الصحف والمواقع الكويتية عقب الجلسة، أسماء بعض الأشخاص المقرر سحب جنسياتهم، وقالت صحيفة السياسة الكويتية عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»،«إن الداعية نبيل العوضي من بين هذه الأسماء»، فيما أوردت صحيفة القبس الكويتية على موقعها الإلكتروني اسم العوضي كأبرز الشخصيات التي صدر بحقها هذا القرار.
وعقب تداول هذا القرار على نطاق واسع بين مستخدمي موقع «تويتر»، كتب نبيل العوضي عبر حسابه في الموقع تغريدة في وسم (هاشتاق) «سحب_جنسية_الشيخ _نبيل _العوضي»، قال فيها: «مهما حصل .. فلعله خير!! وأمر المؤمن كله له خير، وإنا لله وإنا إليه راجعون».

أخبار ذات صله