fbpx
وزير الأوقاف السوري يحمل السعودية مسؤولية منع السوريين من أداء الحج
شارك الخبر

يافع نيوز – وكالات

حمل النظام في سورية الاثنين المملكة السعودية مسؤولية منع السوريين من أداء الحج للموسم الثالث على التوالي.

 

ونقلت وكالة الانباء السورية (سانا) عن وزير الأوقاف في حكومة تسيير الأعمال السورية، محمد عبد الستار السيد قوله إنه “نتيجة لإصرار المملكة الوهابية السعودية على منع الحجاج السوريين من أداء فريضة الحج للموسم الثالث على التوالي، في سابقة لم يشهد لها التاريخ الإسلامي مثيلاً، فإن لجنة الحج تحمل الحكومة السعودية المسؤولية الكاملة لقاء هذا العمل المشين أمام الله والتاريخ والأمتين العربية والإسلامية”.

 

وتوقف موسم الحج للسوريين في الداخل في العامين الماضيين، حيث عزت مصادر في النظام ذلك إلى رفض وزارة الحج في السعودية إبرام اتفاقية الحج في مواعيدها كما هو متبع في كل عام.

 

ويأتي ذلك بعدما أعلنت “لجنة الحج العليا” التابعة لـ “الائتلاف الوطني” المعارض، منذ أيام عن الموافقة على جميع طلبات السوريين الراغبين بأداء فريضة الحج لهذا العام، والتي تم التقدم إليها خلال شهري حزيران/ يونيو وتموز/ يوليو الماضيين في مكاتب الائتلاف في تركيا والأردن ولبنان ومصر والسعودية.

 

وكان، الائتلاف، أعلن، أن عدد الحجاج السوريين للعام الماضي 2013، بلغ 6500 حاج سوري عن طريق الائتلاف حصراً، في وقت قال وزير الأوقاف، محمد عبد الستار السيد, أن حجاج سورية حرموا العام الماضي من أداء فريضة الحج بـ “قرار سياسي مجحف” من السعودية.

أخبار ذات صله