fbpx
اليابان تدك مرمى الأردن بالـ6 عبر “الريموت كنترول”
شارك الخبر

يافع نيوز – العربية نت

دك المنتخب الياباني ضيفه الأردني 6-صفر اليوم الجمعة في سايتاما في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الرابع الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة الى مونديال 2014 في البرازيل.

ويدين المنتخب الياباني بفوزه الثاني على التوالي بعد ذلك الذي حققه في الجولة الأولى على نظيره العماني (3-صفر)، إلى كيسوكي هوندا الذي سجل ثلاثية (21 و30 و53 من ركلة جزاء) وأضاف ريويشي مايدا (18) وشينجي كاغوا (35) ويوزو كوريهارا (89) الأهداف الثلاثة الأخرى في مباراة استفاد خلالها أبطال آسيا من التفوق العددي بعد ان اضطر المنتخب الاردني الى إكمال اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 27 بسبب طرد عبد الله ذيب لحصوله على إنذار ثان.

وتصدر المنتخب الياباني الذي يشرف عليه المدرب الإيطالي البرتو زاكيروني والساعي الى بلوغ نهائيات كأس العالم للمرة الخامسة على التوالي في تاريخه، المجموعة برصيد ست نقاط، فيما تجمد رصيد الاردن عند نقطة حصل عليها من مباراته الأولى حيث تعادل مع ضيفه العراقي (1-1).

وفي مباراة ثانية تعادل المنتخب العماني وضيفه الاسترالي بلا أهداف في المباراة التي أقيمت على أرض الأول.

وتقام الجولة المقبلة الثلاثاء المقبل حيث تواجه اليابان أستراليا على أرض الأخيرة في مباراة قمة هامة للمنتخبين المرشحين للحصول على بطاقتي المجموعة، فيما يلعب العراق مع عمان.

ويتأهل الى المونديال بطل ووصيف كل من المجموعتين على أن يتواجه صاحبا المركزين الثالث في مباراتين فاصلتين (ذهابا وايابا) ويتأهل الفائز منهما للقاء صاحب المركز الخامس في تصفيات أمريكا الجنوبية في مباراتي ذهاب وإياب.

أخبار ذات صله