fbpx
نتانياهو: المحادثات مرهونة بوقف الصواريخ
شارك الخبر

يافع نيوز – سكاي نيوز

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، الأحد، إن بلاده ستواصل مقاطعة محادثات الهدنة التي تتوسط فيها مصر مع الفصائل الفلسطينية حتى يتوقف إطلاق الصواريخ من غزة.

وكان رئيس الوفد الفلسطيني الموجود بالقاهرة، عزام الأحمد، قد دعا الوفد الإسرائيلي للحضور إلى القاهرة لطرح الرؤية الإسرائيلية حيال المطالب الفلسطينية المتوافق عليها من الفصائل، مهددا بالمغادرة إذا لم يحضر الجانب الإسرائيلي.

وشدد الأحمد، الأحد، على أن دعوة الإسرائيليين للحضور لا تعني قبول الجانب الفلسطيني أية شروط مسبقة للتفاوض.

وجدد التأكيد على أن الوفد الفلسطيني سيغادر القاهرة مساء الأحد متوجها إلى رام الله للتشاور مع الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية إذا لم يحضر الوفد الإسرائيلي.

من جانب آخر، صرح عضو الوفد الفلسطيني، عزت الرشق، أن فرص نجاح المفاوضات غير المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين في القاهرة للتوصل إلى وقف فوري جديد لإطلاق النار “ضئيلة”.

مقتل طفل فلسطيني

ميدانيا، قتل طفل فلسطيني يبلغ من العمر 11 عاما صباح الأحد قرب مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، بحسب ما أعلنت مصادر طبية وعائلة الطفل.

ويأتي مقتل الطفل بعد يومين متتالين من المواجهات في الضفة الغربية بين قوات إسرائيلية وفلسطينيين احتجاجا على العملية العسكرية الإسرائيلية الجارية ضد قطاع غزة.

وأصيب 15 فلسطينيا السبت في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في الخليل، إذ استخدم الجيش الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية والرصاص المطاطي والرصاص الحي لتفريق المتظاهرين بعد جنازة شاب قتلته قوات إسرائيلية الجمعة.

أخبار ذات صله