fbpx
عشرون مصابا بسبب حالة هلع إثر زلزال بالجزائر
شارك الخبر

يافع نيوز – الشرق الأوسط أونلاين

أصيب عشرون شخصا على الأقل بجروح متفاوتة، إثر زلزال ضرب الجزائر العاصمة بقوة 5.6 على مقياس ريختر، اليوم (الجمعة).
ووقعت الإصابات جراء تدافع المئات من سكان الجزائر العاصمة وولاية بومرداس المجاورة لها، بسبب حالة من الهلع بعد وقوع الزلزال.
وأعلن جهاز الدفاع المدني الجزائري أن ثمانية أشخاص أصيبوا في العاصمة الجزائر، فيما أصيب ثمانية آخرون بولاية بومرداس.
وأشار المقدم فاروق عاشور مسؤول الاتصال بجهاز الدفاع المدني، إلى تسجيل إصابات خطيرة لبعض الأشخاص الذين ألقوا بأنفسهم من شرفات منازلهم، كما سقط آخرون على سلالم العمارات، موضحا أن سبعة أشخاص في العاصمة ألقوا بأنفسهم من الشرفات فيما سقط خمسة آخرون على السلالم.
وأكد العقيد عاشور أنه لم يبلغ بخسائر كبيرة بسبب هذا الزلزال الذي وقع قبالة سواحل العاصمة الجزائرية، الساعة 4.11 دقيقة بتوقيت غرينتش.
وأعلن مركز العلوم الفلكية والجيوفيزيائية في الجزائر أن الزلزال وقع في البحر على مسافة 19 كلم شمال شرقي حي بولوغين، وأنه سجل عشرين هزة ارتدادية بلغت قوة إحداها 4.3 بعد ربع ساعة.
وقال كمال لامالي الباحث في المركز إن «هذا الزلزال يندرج في النشاط العادي للنظام الزلزالي في الجزائر التي تقع بين صفيحتين كبيرتين، وتسجل الجزائر مائة زلزال شهريا لكن معظمها لا يشعر به أحد».
فيما أكد وزير الداخلية، الطيب بلعيز، عدم تسجيل خسائر بشرية جراء الزلزال، لكنه اعترف بأنه يخشى من انهيار بعض البنيات الهشة على قاطنيها، ملمحا إلى إخلائها.
وكان زلزال ضرب بومرداس في 2003 خلف نحو ثلاثة آلاف قتيل، وهو آخر زلزال قوي يضرب الجزائر.

أخبار ذات صله