fbpx
زيارة “هادي” لعمران أثقل على “الإصلاح” و”محسن” من هزيمة عمران بقلم : محمد عايش
شارك الخبر

هم يريدون المحافظة مخزنا لأساطيرهم عن “الإمامة” المتوحشة..بينما زيارة كهذه، رفقة محافظ المحافظة وعدد من كبار مسؤولي الدولة..تسقط فرصة استثمار “عمران” و “قميص عمران” إلى الأبد…
تابعت إعلام وإعلاميي الإصلاح طوال الثلاث الساعات الماضية…. فرأيت صنوفا من الهستيريا.. ووددت لو أسأل أحدهم: ألم تقولوا إن حربكم هناك دفاع عن الدولة؟ هاهي الدولة تتجول منذ الفجر في شوارع المدينة، فلماذا الغضب من ذلك؟
لم أطرح السؤال طبعا، فجميع زملائنا الإصلاحيين مشغولون الآن بالبحث عن الجد السابع عشر الذي يلتقي عنده نسب الرئيس “هادي” بنسب “الحوثي”… وبنظرهم فإن “خيانة” رئاسية كهذه لا تأتي إلا من روابط دم مع “الإمامة” وإلا فإن هادي قد فقد عقله!!
في كامل حكاية “عمران”.. هادي لعبها صح..ويلعبها صح حتى اللحظة..وهذا رأيي الذي كتبته من قبل أربعة أسابيع: سقط الإصلاح وسقطت قبضة محسن على “عمران” أو “بوابة الموت” بالنسبة لصنعاء.. ولا يهم إن كان الحوثيون هم من أسقط تلك الهيمنة… بل الأهم أن الحوثيين أكثر إيمانا بحق الدولة في “الوجود” من إيمان من قضوا على كل فرص نشوء الدولة منذ أربعين عاما..
(ثم إن الأمر يتعلق بذكاء لدى الحوثيين: إنهم يسعون، في هذه المرحلة، لامتلاك “المجتمع” و ليس “الدولة”، وما دام أن لا قشيبي ولا محسن سيحول بينهم وبين استمرار استقطاب مجتمع “عمران” فإنهم لن يبالوا أياً من كان على كرسي حكم محافظة عمران، وهذا التفكير نقيض تفكير “الإخوان” تماما بما أن الأخيرين مهووسون بالهيمنة على “الدولة” مع غياب أي اهتمام باستقطاب المجتمع).

* من حائط الكاتب على الفيسبوك

أخبار ذات صله