fbpx
صالح يعد للإسقاط الجنوب بيد القاعدة أواخر شهر رمضان
شارك الخبر

يافع نيوز – فراس اليافعي

قالت مصادر مطلعة أن جهاز مخابرات أجنبي ابلغ السلطات الأمنية اليمنية أن مخطط للإسقاط المحافظات الجنوبية وإغراقها بالفوضى يعد له مند عام ..

 

وقالت المصادر ذاتها أن الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح وعدد من قيادات بارزة بتنظيم القاعدة جزيرة العرب سوف ينفذون مخططهم أواخر شهر رمضان بسلسلة من عمليات التخريب والاغتيالات في محاولة لإسقاط المحافظات الجنوبية بيد القاعدة ..

وأشارت المصادر أن حضرموت على رأس القائمة حيث أعدت لها خطة إسقاطها بالتعاون مع بعض المرتزقة الأجانب الذي استعان بهم جهاز امن المخلوع للإدارة العملية وزودهم بالأموال والسلاح ..

وتهدف خطه المخلوع السيطرة على أبار النفط والمواقع الحيوية ونشر الفوضى وبث اضطرابات أمنية عبر استهداف مراكز ومقار أمنية وحكومية حساسة في جنوب اليمن ..

هذا وكان المخلوع صالح سلم محافظة أبين لتنظيم القاعدة فترة الاحتياجات المطالبة برحليه بصنعاء ..

يذكر أن الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح على علاقة وطيدة بتنظيم القاعدة واستخدم القاعدة كورقة لمقارعة خصومة وابتزاز المجتمع الدولي والإقليمي .

الجدير بالإشارة أن علاقة الرئيس المخلوع بتنظيم القاعدة لم تعد علاقة سرية وإنما أصبحت في السنوات الأخيرة علاقة رسمية .

وكان الشيخ القلبي طارق الفضلي ابرز الجهاديين كشف في لقاء صحفي أجرته معه جريدة الأمناء الجنوبية قبل عامين كشف قيام أسامة بن لادن زعيم التنظيم الذي قتل على يد القوات الأمريكية بزيارة اليمن والتقاء بالرئيس السابق علي عبد الله صالح ومنحه 200 مليون دولار دعم من بن لادن لصالح مقابل التسهيلات التي قدمها الأخير للتنظيم القاعدة .

وكان صالح قد أعلن وهو في السلطة أن القاعدة ستحتل خمس محافظات جنوبيه فور مغادرته للسلطة وحددها بابين ولحج وعدن وشبوه وحضرموت .

كما قام بتسليم أبين للقاعدة وهو لا يزال في السلطة حيث أمر الحرس الجمهوري بمغادرة القصر الرئاسي في أبين وادخل بديلا عنهم 2000 من القاعدة إلى القصر الجمهوري وإعلان الإمارة الإسلامية في ابين!!!

 

اعتماد معاشات لقادة القاعدة من الأمن القومي كان يسلمها نجل شقيق المخلوع عمار محمد عبد الله صالح آنذاك بأوامر من القصر الجمهوري! كما قام الرئيس المخلوع تسليم الاسلحه الثقيلة للقاعدة من معسكرات الحرس الجمهوري عن طريق رئيس الحرس نجله احمد علي والذي يمدهم حتى اليوم بالمؤن العسكرية والتمويل المالي بتسهيل الاستيلاء على أموال البنوك التابعة للدولة!! ومن الملاحظ وما يؤكد صله المخلوع بالقاعدة عدم تعرض تنظيم القاعدة للمخلوع ومنشآته وحاشيته طوال نشاطهم الإرهابي!!

أخبار ذات صله