fbpx
تأهب في صنعاء بعد سقوط عمران
شارك الخبر

 

يافع نيوز – سكاي نيوز

أمر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، الجمعة، برفع درجة الاستعداد القتالي بالوحدات العسكرية والأمنية في إطار أمانة العاصمة والمحافظات المجاورة بعد أيام من سقوط مدينة عمران بيد جماعة الحوثيين.

وعقد هادي اجتماعا الجمعة ضم وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن أحمد علي الأشول وعدد من القيادات العسكرية للوقوف أمام التطورات الجارية على الساحة الوطنية خصوصا الأحداث التي شهدتها محافظة عمران.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية سبأ أن هادي وجه “برفع درجة الاستعداد القتالي بالوحدات العسكرية والأمنية في إطار أمانة العاصمة والمحافظات المجاورة.”

وقال هادي إن الأحداث الأخيرة التي شهدتها محافظة عمران فرضت واقعا جديد وكشفت النوايا الحقيقية لبعض القوى وخروجها عن إجماع الشعب ومخرجات الحوار الوطني ما يتطلب التعامل معه بجدية ومسؤولية، في إشارة إلى جماعة الحوثيين التي اتهمت من قبل السلطات بخرق الاتفاقات ومهاجمة مدينة عمران والسيطرة على المعسكرات ونهب معداتها من الأسلحة والذخائر.

وتأتي دعوة هادي لوضع القوات المسلحة في حالة تأهب ، بعد يوم من دعوته لجماعة الحوثيين بمغادرة عمران والعودة إلى صنعاء، ومغادرة جميع المسلحين من خارج عمران.

كما طالب الحوثيين بإعادة جميع الأسلحة التي تم نهبها من معسكرات الجيش بما فيها الدبابات والمدرعات وراجمات الصواريخ.

وشهدت صنعاء الجمعة تظاهرة حاشدة للتنديد باقتحام الحوثيين لمدينة عمران والسيطرة عليها.

وطالب المشاركون في التظاهرة التي جرت في شارع الستين مجلس الأمن والأمم المتحدة بإدراج جماعة الحوثيين على قائمة الجماعات الإرهابية.

وسيطر الحوثيون على عمران الثلاثاء الماضي بعد معارك مع قوات من الجيش وجماعات مسلحة أخرى خلفت مئات القتلى.

أخبار ذات صله