fbpx
الجنوب وحراكه السلمي نقيضان لجماعة الحوثي وإيران

 

عاش شعب الجنوب أكثر من ألف وثلاثمائة عام متبعاً المذهب السني الشافعي وفيه بعض الطرق الصوفية ،على عكس ماهو عليه سكان شمال الشمال ،والذين يتبعون المذهب الزيدي الشيعي وهناك بون شاسع فكرياً بينهما .

وهذه حقائق حفرت وجودها في جينات الاجيال تلو الاجيال ورسخت وليست فقط في العقول ولكن طبعت كبصمة جينية ثابتة !

مايثير الضحك والرثاء احياناً ،ان تطل علينا كتابات تزعم وجود علاقات ووشائج قربى بين شعب الجنوب وحراكه السلمي مع جماعة الحوثي وإيران , تلك فرية لايقول بها إلا صبيان  حتى وان خط رؤوسهم الشيب ،فمتى اجتمع المشرق والمغرب؟ جماعة مطبخ عفاش والاصلاح والتي تربطهم علاقات حميمية دافئة مع ايران لكنها من اجل ابقاء الود مع دول وشعوب الخليج طيبة فتضطر للتغطية برمي التهم على الجنوب وحراكه السلمي وخاصة في العلاقة مع ايران .

الجنوب واهله وحراكه السلمي حزم امره من البداية بنضاله السلمي واحترامه للعلاقة مع المجتمع الدولي ،ارباك المشهد بخزعبلات اعلامية خارجة من اقبية مطابخ عفاش ورهطه المتخصصة في الحروب النفسية والدعاية السوداء لن تأتي اكلها لا بالأمس ولا اليوم ولا غداً بأدن الله .

يمكرون ليل نهار ولديهم ماكينة إعلامية ضخمة تستنزف مئات الملايين من اموال الشعب التي نهبها عفاش ويستخدمها باستمرار ضد شعب الجنوب السلمي المتمدن .

ان الحوثي قد ادعى أنه مظلوم هو وجماعته ولكن لايحق له بسبب مظلوميته أن يتحول الى ظالم وإلا قضى على نفسه وأظن جماعته اذاما استمرت على ماهي عليه من اعمال العنف ضد الآخرين ستقع تحت طائلة العقوبات وستصنف قريباً كجماعة ارهابية مثلها مثل المليشيات الاخرى وكذلك انصار الشر والقاعدة .

كنافي مقاله سابقه قد المحنا عن بداية سيطرة النفس الامارة بالسوء لدى الحوثي وجماعته قبل أسابيع ويبدو اليوم ان الصورة أخذت سبيلها في الوضوح دون الحاجة الى تكبيرها ،فهل أزفت الآزفة بالنسبة للحوثي وجماعته ،؟ هل أصبحت قاب قوسين أو أدنى من قرار دولي خاص بها يضعها تحت خانة ومربع الارهاب ؟ اين الذي يكتبون الافك حول الجنوب من مايجري أم انهم مخولين برمي أمراضهم وعلاقاتهم المشبوهة ليحاولوا إلصاقها زوراً وبهتاناً بأبناء الجنوب وحراكهم السلمي ؟ ولمصلحة من ؟ أليس هناك من رجال راشدين ؟