fbpx
وزير الدفاع مع مقاتلي الجيش في الخطوط الأمامية لجبهات القتال ضد القاعده ( صور )
شارك الخبر

يافع نيوز – سبتمبر نت

قام اللواء الركن/ محمد ناصر احمد وزير الدفاع يرافقه الأستاذ/ جمال العاقل محافظ محافظة أبين ونائب رئيس هيئة الأركان العامة لشؤون التسليح اللواء الركن/ محمد راجح لبوزة وقائد محور البيضاء ومدير عام مديرية لودر بزيارات تفقدية لعدد من الوحدات العسكرية والأمنية.
وشهد وزير الدفاع جانباً من الأعمال القتالية والرماية التي ينفذها أبطال القوات المسلحة على المواقع التي تتواجد فيها عناصر الإرهاب القاعدي وأنصار الشر باتجاه شُقره.. مشيداً بمستوى الأداء القتالي الرفيع ودقة النيران التي يوجهها أبطال القوات المسلحة على أوكار الإرهابيين الذين يتجرعون مرارة الهزائم النكراء يوماً إثر يوم.
كما قام وزير الدفاع ومرافقوه بزيارات ميدانية للجان الشعبية في عدد من المناطق التي تشهد انتفاضة شعبية بطولية إلى جانب القوات المسلحة والأمن.. حيث تفقد وزير الدفاع ومحافظ أبين قيادات وأعضاء اللجان الشعبية المنتشرة في أمْصِرَّه وجَحين وقبائل النخعين والمغوّر وامْحُميشهْ وامْسَحرانْ.. وحيا وزير الدفاع مواقف الرجال الشجعان وأبناء القبائل البواسل الأحرار الذين ضربوا أروع الأمثلة في الوطنية والشجاعة والاقدام.. ونقل إليهم تحيات القيادة السياسية والعسكرية العليا.. وتحيات إخوانهم في القوات المسلحة والأمن الذين يعتزون بمواقفهم وبطولات كل قيادات وأعضاء اللجان الشعبية في محافظة أبين.. كما نقل وزير الدفاع التعازي الحارة إلى أسر الشهداء الميامين من قبيلة النخعين منطقة أمْصرَّه أبطال اللجان الشعبية الذين استشهدوا إثر عملية بطولية تمثلت في مطاردة مستميتة لعناصر إرهابية كانت تستقل سيارة (دينا) وعليها إرهابيان أحدهما يرتدي عباءة نسائية.. وحال محاصرة أبطال اللجان الشعبية لهما قاما بتفجير السيارة التي كانت تحمل أكثر من ألف كيلو من المتفجرات مما أدى إلى استشهاد كل من: (الشهيد البطل/ حسن أحمد فضل ناصر، والشهيد البطل/ فاروق محمد حسن محمد، والشهيد البطل/ عبدالله فضل حلم، كما جرح البطل/ أبو بكر فضل ناصر فيما قتل إرهابيان ودمرت السيارة التي كانت بحوزتهما بما فيها..
وعبر وزير الدفاع ومحافظ أبين عن الفخر والاعتزاز بمواقف الشهداء الأبطال الذين تصدوا للإرهابيين بكل شجاعة واقدام ومنعوا بأرواحهم الطاهرة وصول الإرهابيين إلى أهدافهم الإجرامية الخطيرة.

فيما تمكنت مجموعة من اللجان الشعبية من محاصرة عنصر إرهابي خطير كان يحمل حزاماً ناسفاً ومتفجرات وأجبروه على الاستسلام حتى قام بتفجير نفسه وتمزق جسده إلى أشلاء.. ولم يصب أحد من أبطال اللجان الشعبية بأذى.
وأشاد وزير الدفاع بأبطال اللجان الشعبية الذين نفذوا المهمة بنجاح كبير وبطولة نادرة.. مهيباً بكل اللجان الشعبية أخذ الحيطة والحذر ورصد التحركات المشبوهة للإرهابيين.. ومراقبة حركة السيارات المشتبه بها والعناصر المندسة والإبلاغ عنها والتعامل معها أولاً بأول.. شاكراً في ختام زيارته كل المشائخ والشخصيات الاجتماعية واللجان الشعبية ومؤكداً لهم بأن النصر قريب وأن لا مكان للإرهاب في أبين وفي كل وطننا اليمني الغالي.

أخبار ذات صله