fbpx
سباء ووسائل اعلام يمنية تحذف فقرة اطراف الصراع في عمران وتحرف بيان الاتحاد الاوربي
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص :

حرفت وكالة سبأ الرسمية التابعة للسلطات اليمنية،  بيان الاتحاد الاوربي .

وقامت وكالة سبأ بحذف فقرات من البيان ، وخاصة الفقرةالتي نص عن اطراف الصراع في صنعاء ، حيث اكد بيان  الاتحاد الاوربي ان يدين بشدة العنف الذي هز مدينة عمران والمناطق المحيطة في الأيام الماضية حيث يتقاتل الحوثيون ومجموعات ( إصلاحية وسلفية ومجموعات مسلحة أخرى)  ووحدات من الجيش ، في حين تم حذف هذه الفقرة في كثير من الوسائل الاعلامية اليمنية بينها سبأنت .
.

نص بيان المتحدث الرسمي حول الوضع في شمال اليمن
يدين الاتحاد الأوروبي بشدة العنف الذي هز مدينة عمران والمناطق المحيطة في الأيام الماضية حيث يتقاتل الحوثيون ومجموعات إصلاحية وسلفية ومجموعات مسلحة أخرى ووحدات من الجيش. يدين الاتحاد الأوروبي سقوطضحايا خاصة بين المدنيين، ويحث جميع الأطراف على الالتزام باتفاقات وقف إطلاق النار، خاصة الاتفاق المبرم في 22 يونيو، وعلى السماح بالوصول الإنساني الفوري دون أي عرقلة إلى المناطق المتضررة. يشدد الاتحاد الأوروبي على أهمية احترام كافة الأطراف المعنية، خاصة وحدات الجيش، لسلطة الدولة.

إن الأعمال الرامية إلى إيقاد العنف في الشمال تقوض عملية الانتقال في اليمن. يشير الاتحاد الأوروبي إلى ضرورة تسليم كل الأطراف للأسلحة والذخيرة إلى السلطات الوطنية بما ينسجم مع توصيات مؤتمر الحوار الوطني والمشاركة الكاملة في العملية السياسية تحت قيادة الرئيس هادي. يُعد قرار مجلس الأمن 2140 إشارة واضحة إلى أي معرقل يهدد السلم والأمن والاستقرار في اليمن.

أخبار ذات صله