fbpx
عاجل: بإيعاز من السلطات الأمنية طيران “اليمنية” يعرقل عودة الزعيم “حسن باعوم” إلى عدن
شارك الخبر
عاجل:  بإيعاز من السلطات الأمنية  طيران “اليمنية” يعرقل عودة الزعيم “حسن باعوم” إلى عدن

يافع نيوز – القـــاهرة-فـــــراس اليـــافعي

قال مصدر مقرب من الزعيم الجنوبي حسن احمد باعوم رئيس المجلس الأعلى للحراك السلمي في اتصال هاتفي : أن السلطات اليمنية تعمدت تأجيل موعد عودة  “باعوم” إلى فجر يوم السبت 9 يونيو 2012م في تمام الواحدة والنصف بعد منتصف ليلة الجمعة القادمة ..

مؤكدا : أن الهدف من ذلك عرقلة الاستقبال الشعبي الكبير الذي اعد  للزعيم “باعوم” له في مطار عدن الدولي.

هذا وفوجئ عدد من المسافرين بتغيير مفاجئ برحلة طيران اليمنية على خط القاهرة ــ عدن بإيعاز من سلطات  الأمن اليمنية الآمر الذي اثر سخط وغضب واسع بين أوساط المسافرين القادمين لمدينة عدن.

وكان من المقرر  عودة الزعيم حسن باعوم  إلى ارض عدن يوم الجمعة القادم الموافق 8 يونيو 2012م في تمام السادسة مساء بالتوقيت مدينة عدن من مدينة القاهرة .

وجرت استعدادات  مكثفة من اجل أقامت استقبال شعبي مهيب عند وصوله مطار عدن الدولي لمختلف المواطنين من كافة المحافظات  .

وكان الزعيم الجنوبي “حسن باعوم” خضع منتصف الشهر الماضي لعملية جراحية ناجحة في الرجل اليمنى بمستشفى دار الفؤاد بمحافظة 6أكتوبر بمدينة القاهرة وغادر الزعيم “باعوم “صباح اليوم غرفة العناية المركزة لغرفة خاصة بالمستشفى .

يذكر ان “حسن باعوم” غادر مستشفى الملك فيصل التخصصي في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية بداية الشهر مايو الماضي بعد خضوعه للعدد من العمليات الناجحة وتلقيه العلاج بالمستشفى لأكثر من ثلاثة أشهر ونصف الشهر.

ويقود الزعيم باعوم حركة الاحتجاجات الجنوبية “الحراك الجنوبي” التي انطلقت في العام بعد حرب صيف 94م ، تعرض خلالها إلى سلسلة من الاعتقالات من قبل أجهزة الأمن اليمنية أثناء ممارستها – هذه الأجهزة – أعمال قمع واسعة ضد نشطاء وقيادات في الحراك الجنوبي

أخبار ذات صله