fbpx
الجاليه الجنوبيه في مدينة نيويورك تُحيي الذكرى العشرين لإجتياح الجنوب
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

احيت الجاليه الجنوبيه في مدينة نيويورك يوم أمس 7 من يوليو الذكری العشرين لاجتياح الجنوب حيث اقيمت امسيه رمضانيه وندوه تطرقت لتلك الاحداث بكل جوانبها كما احيت ذكری انطلاق الحراك الجنوبي السلمي في نفس التاريخ من العام 2007.
وقد افتتح الحفل بتلاوة القران الكريم ثم كلمه ترحيبيه باسم الشباب القاها مهدي صالح مصلح رحب بالجميع وهنأهم بحلول شهر رمضان.
ثم القی العميد محمد صالح طماح كلمه مطوله سرد فيها احداث السابع من يوليو والمؤامره التي تعرض لها شعبنا من قبل شركاء الوحده والمجازر التي تعرض لها شعب الجنوب بسبب فتوی التكفير واستباحة الارض والمؤسسات والقضاء علی دوله وتطرق لكل تفاصيل تلك المرحله
ثم عرج علی ذكری انطلاق الحراك السلمي وتطرق للبدايات الصعبه والمعقده والمضايقات والاعتقالات التعسفيه التي طالتهم  وتطرق الی احداث اليوم في الجنوب وماتمر به الثوره الجنوبيه من ارهاصات.
بعدها القی العقيد عمر صالح مجري كلمه ترحم فيها علی شهداء الجنوب واكد علی لم الشمل واستمرار الثوره.
ثم القی بدر الزهر كلمة نيابة عن حركة تاج اكد من خلالها وقوفهم مع كل خيارات شعبنا العادله .
ثم القی احمد الصالح العولقي كلمه اكد فيها علی لحمة الصف والبعد عن التخوين وتوزيع التهم لمجرد الاختلاف واكد ان ذلك يعتبر نوع من جلد الذات ولايخدم الا اعداء الجنوب .
كما دعا الی البحث عن اليه لتوحيد مكونات الحراك وتشكيل ائتلاف موحد وانتخاب قياده تدير الثوره وجعل كل الخيارات متاحه دون استثناء لاستعادة الدوله واكد ان القاده الحقيقين لشعب الجنوب هم 1300 شهيد سقطوا ولن تتغير رؤيتهم حول القضيه ويجب ان يثبت الجميع علی السبب الذي استشهدوا بسببه .
حضر الندوه عدد من ابناء الجاليه الجنوبيه بمختلف توجهاتهم

2 3 4 5 6

أخبار ذات صله