fbpx
بذكرى 7 يوليو .. دلتا أبين والمنطقة الوسطى تحيي مهرجان ومسيرة حاشدة أكد على الصمود حتى الاستقلال
شارك الخبر

يافع نيوز -ابين – انور الحضرمي:

احياء أبناء مديريات دلتا أبين الذكرى الــ20 لغزو الجنوب ذكرى يوم الأرض 7-7 وهو اليوم الأسود الذي يحتفل بذكراه الجنوبيين كل سنة بعد ان اجتاحت القوات اليمنية العاصمة عدن في 7يوليو1994.

وشهدت دلتا ابين مسيرة جماهيرية حاشده وحفل ومهرجان خطابي حيث سبق الحفل مسيرة جماهيرية حاشده لأبناء مديريات دلتا ابين جابت الشارع الرئيسي وسط مدينة جعار رفعت فيها اعلام دولة الجنوب والشعارات المعبرة عن هذه الذكرى المشئومة وصور الشهداء وصور الرئيس علي سالم البيض ، حيث تقدم المسيرة عدد من قيادات قوى التحرير والاستقلال والقطاع النسائي .

وعقب المسيرة بدأ المهرجان الخطابي بأية من الذكر الحكيم ثم كلمة للجنة التحضيرية للفعالية القاها الأستاذ سالم عبدالله شميلة تحدث فيها : عن صمود ابناء الجنوب والتضحيات التي يقدموها في سبيل استعادة دولتهم واضاف ان كل المؤامرات التي تحاك الان من قبل سلطات صنعاء واعونها ستتحطم امام صمود شعبنا الجنوبي .

تلاها عدد من الكلمات التي تحدث عن صمود شعب الجنوب الاسطوري في وجهه اليات الجيش اليمني.

واعلن المتحدثين ضامنهم مع ابناء الضالع وما ترتكبه ضدهم قوات الجيش اليمني من مجازر وتبراء المتحدثين من الشخصيات التي هرولت الى احضان صنعاء ووصفوهم بانهم باعوا انفسهم ودماء الشهداء بثمن بخس لا يغني ولا يسمن من جوع .

وكان من بين الحاضرين الاستاذ محفوظ علوان رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الأعلى والشيخ احمد علي الهباب عضو الهيئة الشرعية الجنوبية وعدد من قيادات قوى الثوره الجنوبية وقيادات الحركة الشبابية والطلابية لتحرير واستقلال الجنوب.

وفي سياق متصل إحياء ابناء المنطقة الوسطى في مدينة العين ( دثينة ) بمحافظة ابين مساء اليوم العاشر من رمضان ذكرى يوم الارض الـ 7 من يوليو بفعالية وامسية رمضانية شارك فيها قيادات ونشطاء الثورة الجنوبية السلمية بمديريات المنطقة الوسطى وبمشاركة عدد من الضيوف القادمين من زنجبار وعدن ويافع .

ورفع المشاركون في الامسية الرمضانية اعلام دولة الجنوب وصور الشهداء والمعتقلين الجنوبيين ولافتات كتب عليها 7 – 7 ذكرى احتلال الجنوب ، وردد المشاركون في الامسية الرمضانية شعارات وهتافات الثورة الجنوبية السلمية التحررية .

وبدأت الامسية الرمضانية بأية من الذكر الحكيم ثم ردد المشاركون النشيد الوطني الجنوبي مع الشعارات الثورية الحماسية الرافضة لتواجد قوات الاحتلال اليمني على ارض الجنوب ،ثم القيت العديد من الكلمات من قبل قيادة ونشطاء الثورة الجنوبية حيث تطرقت كلماتهم حول ذكرى يوم الارض الـ 7 من يوليو اليوم الاسود والمشئوم في تاريخ الجنوب .

وتابع المتحدثون كلماتهم ان ابناء الجنوب الاحرار في الداخل والخارج يحيون ذكرى يوم الارض السابع من يوليو اليوم الاسود الذي فيه تم اجتياح دولة الجنوب من قبل القوات الشمالية في صيف 94م وقضت على الجنوب ارض وانسان وهوية وطمست تاريخ الجنوب وممارسة الظلم و العنجهية وتسريح كوادره العسكرية والمدنية من اعمالهم وتهميشهم .

وأضاف المتحدثون ان ابناء الجنوب الاحرار الصامدون في ساحات وميادين الجنوب ثابتون على مبادئهم ونضالهم السلمي التحرري ولن يتزحزحوا قيد انملة في اهدافهم الثورية التحررية اكراماً واجلالاً لدماء الشهداء والجرحى والمعتقلين التي سقطوا في سبيلها لأجل التحرير والاستقلال واستعادة دولة الجنوب .

وتخلل الامسية القصائد الشعرية الثورية من قبل شعراء الثورة الجنوبية بالمنطقة الوسطى نالت اعجاب الجمهور .

أخبار ذات صله