fbpx
منظمتا سواسية وافاق : الجريمة البشعة التي اُرتكبت في حق الطفلة “شيماء8 سنوات ” تظهر مدى قبح روح مرتكبها المجردة من الإنسانية
شارك الخبر

يافع نيوز / عدن / خاص

قالت منظمة سواسية لحقوق الانسان انه وفي ظل غياب دور الدولة في الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين والانفلات الأمني الكارثي ، وتعثر تحقيق العدالة في دار القضاء ، وتجميد العمل بالنصوص القانونية ،انهيار القيم و الأخلاق ، فإنه من المؤكد أن تتفشى الجرائم بمختلف درجاتها وأنواعها لتُرتكب في حق الأبرياء صغاراً وكباراً دون استثناء .

وأكدت منظمة سواسية في بيانها الصادر بان الجريمة البشعة التي اُرتكبت في حق الطفلة “شيماء شهاب مهيوب” البالغة من العمر (8) سنوات تظهر مدى قبح روح مرتكبها المجردة من الإنسانية ، وتطلق ناقوس الخطر لأخذ الحيطة من قبل جميع المواطنين والحذر بسبب ما وصلت إليه بعض نفسيات البشر العدوانية التي برزت للسطح مستغلة الوضع المتردي وعدم وجود رادع قوي سواء من الدولة أم من المجتمع .

وجاء في بيان المنظمة  ومن منطلق الواجب الإنساني فإننا منظمة سواسية لحقوق الإنسان نعلن استنكارنا لهذا الفعل الوحشي الواقع على طفلة بريئة في عمر الزهور ، ونطالب الجهات الحكومية المختصة بسرعة البحث والتحري والتحقيق في هذه الجريمة وملابساتها والقبض على مرتكبها / مرتكبيها وتقديمهم للعدالة .

ونوهت منظمة سواسية لحقوق الانسان إلى أن المجتمع أصبح غير آمن جراء انتشار مثل هذه الجرائم لتعدد الدوافع المؤدية لارتكابها وأسبابها ناهيك عن أنها تقوض الأمن والسكينة العامة مما يستدعي الأمر معه اهتمام الدولة بفرض الأمن لحماية المواطنين بشكل أكبر ونؤكد لحماية المواطنين .

من جهة اخرى  دعت منظمة آفاق للتنمية وحقوق الانسان منظمات المجتمع المدني بعدن وناشطي حقوق الانسان بالمدينة الى الانتصار لمقتل  الطفلة “شيماء” ذات الـثمانية اعوام  التي تعرضت لعملية اغتصاب من قبل مجهولين بمدينة عدن القديمة “كريتر” وتحويل القضية الجنائية البشعة الى قضية رأي عام تخص الجميع .

وقالت المنظمة في بيانها الصادر  انها تابعت عبر وسائل الاعلام  خبر مقتل  الطفلة شيماء شهاب ثابت، ذات السنوات الثمان التي عثر عليها صباح الخميس 26 يونيو حزيران، جثة هامدة في مبنى مهجور قريبا من المنطقة التي تقطنها بمدينة كريتر عدن  ولاقى خبر مقتلها  بعد ان تم اغتصابها وتشليح اعضاءها الجسدية استهجانا واسعا من قبل المواطنين .

وطالبت منظمة آفاق للتنمية وحقوق الانسان المنظمات الحقوقية في عدن ونشطاء منظمات المجتمع المدني بالمدينة الى التحرك العاجل لمساندة اسرة الطفلة “شيماء” عبر حملات مناصرة للضحية تمكنهم من الضغط على السلطات الامنية والقضائية في المدينة للكشف عن مرتكبي جريمة القتل والاغتصاب  وتقديمهم للمحاكمة العاجلة لينالوا جزاءهم العادل  وليكونوا عبرة لمن لا عبرة له  .

ودعت المنظمة السلطات المحلية والامنية بمدينة عدن الى تحمل مسؤوليتها الاخلاقية والوطنية والعمل بجدية في متابعة خيوط الجريمة النكراء التي اهتزت لها مدينة عدن والاسراع في متابعة الجناة والكشف عن الخلية التي تقوم بممارسة جرائم متاجرة بالأعضاء الجسدية لضحاياهم وتقديمهم لمحاكمة فورية وعاجلة .

أخبار ذات صله