fbpx
في قضية لم تكشف عنها وسائل الاعلام .. جنود جنوبيون تضامنوا مع زميل لهم قتل بظروف غامضة يمثلون امام المحكمة العسكرية بعدن
شارك الخبر

 يافع نيوز – عدن – خاص

في قضية لم تكشف عنها وسائل الاعلام، يخضع جنود جنوبيون يتبعون معسكر العند، لمحاكمة عسكرية في المحكمة العسكرية الواقعة بمنطقة الفتح بعدن .

وقالت مصادر مقربة من الجنود لــ” يافع نيوز ” انهم معتقلون منذ شهر ونصف، بعد تضامنهم مع اسرة جندي زميلا لهم، قتل في ظروف غامضة بنقطة عسكرية بلحج .

واضافت المصادر، ان الجنود الــ27 سيمثلون غداً امام المحكمة، بسبب مطالبتهم قيادة اللواء، بتقديم واجب العزاء لاسرة الجندي، لكنها رفضت، وخدث خلاف بين الجنود وقيادة اللواء، وعليه فقد قام الجنود بمحاصرة قيادة اللواء، وعندها تدخل  اللواء ” محمود الصبيحي” لتهدئة الموقف ، إلا انه تم الالتفاف على الجنود واعتقلوهم، وتم الزج ببعضهم في الزنازين، ومن ثم نقلهم الى سجن الفتح بعدن، حيث يعتقلون هناك .

وأكدت ، المصادر لــ” يافع نيوز ”  ان يوم غداً ستبدأ محاكمتهم بتهم ملفقة، وظالمة، بعد ان ارادوا التضامن مع اسرة زميلهم الذي قتل في ظروف غامضة، مشيره، إلى انه ونتيجة ان الجنود جنوبيين، فستمارس عليهم احكام وتهم ظالمة، فيما لو كانوا شماليين لتم تسوية الامر وتلبية ما طالبوا به . حد وصف المصادر.

وكان الجنود، طالبوا قيادة اللواء، بالتعامل مع جنودها جميعاً بمعيار واحد، مشيرين الى ان التمييز ضد الجنود الجنوبيين وتنكليهم، مقابل تلبية وتعامل غير ذلك، مع الجنود الشماليين، يؤكد على الاضطهاد والكيل بمكيالين .

وناشدت المصادر، كل ابناء الجنوب، واهالي الجنود الذين ينحدرون من مناطق جنوبية، كردفان والضالع وابين، الى التصعيد والضغط للافراج عن الجنود الذي يقبعون في الزنازين بسجن الفتح بالتواهي بعدم .

أخبار ذات صله