تطوع خمسة آلاف إيراني للقتال في العراق

Volunteers, who have joined the Iraqi Army to fight against predominantly Sunni militants, carry weapons and a portrait of Grand Ayatollah Ali al-Sistani during a parade in Sadr city

يافع نيوز – وكالات

 تطوع حوالى خمسة آلاف إيراني للدفاع عن الاماكن المقدسة الشيعية في العراق امام زحف الجهاديين على ما افاد موقع انترنت إيراني محافظ الثلاثاء.

وافاد موقع تبناكنيوز أن النداء وجهته منظمة “المقر العام الشعبي للمدافعين عن المقامات الشيعية” ويمكن للمتطوعين تسجيل انفسهم على موقع حريمشيعة دوت اورغ.

وكتب الموقع الاخير “يتم تنظيم المتسجلين في وحدات (…) وفي حال اعطى المرشد الاعلى (اية الله علي خامنئي) الامر، فسيتجهون إلى العراق للدفاع عن الاماكن المقدسة”.

ويضم العراق الكثير من الأماكن المقدسة لدى الشيعة في النجف وكربلاء جنوبي بغداد وسامراء إلى شمالها.

ودعا المرجع الأعلى للشيعة في العراق اية الله علي السيستاني العراقيين الى الانضمام الى القوات المسلحة لمقاتلة مسلحي الدولة الاسلامية في العراق والشام الذين وصلوا الثلاثاء إلى أقل من 100 كلم عن بغداد.

وتدعم إيران ذات الأكثرية الشيعية حكومة رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، كما وعدت بتقديم المساعدة الى السلطات العراقية بمجرد أن تطلبها رسميا.

ويعتبر الجهاديون السنة الشيعة من المرتدين واكدوا انهم قتلوا 1700 جندي شيعي بعد سيطرتهم على تكريت. واثار هذا الاعلان الذي تعذر تاكيده من مصدر مستقل موجة استياء حول العالم.

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: