fbpx
عشرات القتلى في تلعفر شمال العراق والمسلحون يسيطرون على معظم أجزاء القضاء
شارك الخبر

يافع نيوز – وكالات

قتل عشرات المدنيين وعناصر القوات العراقية والمسلحين خلال الاشتباكات المتواصلة في تلعفر شمال العراق حيث تمكنت المجموعات المسلحة من السيطرة على معظم اجزاء القضاء، بحسب ما افاد مسؤول الثلاثاء.

وقال نائب رئيس مجلس محافظة نينوى نور الدين قبلان لوكالة فرانس برس “هناك 50 شهيدا من المدنيين الذين سقطوا جراء الاشتباكات والرمي العشوائي والقصف وهناك ايضا عشرات القتلى من المسلحين والقوات الأمنية”.

واضاف ان “المسلحين يسيطرون على معظم اجزاء القضاء (380 كلم شمال بغداد) لكن لا تزال هناك بعض جيوب المقاومة من قبل القوات الأمنية والاهالي”، وبينها “أجزاء من المطار”.

ويسعى المسلحون الذين ينتمون الى تنظيم “الدولة الاسلامية في العراق والشام” الجهادي المتطرف وتنظيمات مسلحة اخرى منذ السبت للسيطرة على قضاء تلعفر الاستراتيجي وسط نزوح الاف العائلات.

ونجحت القوات الحكومية صباح السبت في صد هجوم اولي للمسلحين قبل ان يتمكنوا من دخوله مع شنهم الهجوم الثاني ليل الأحد الاثنين.

ويقع تلعفر وهو أكبر اقضية العراق من حيث المساحة الجغرافية في منطقة استراتيجية قريبة من الحدود مع سوريا وتركيا، ويبلغ عدد سكانه نحو 425 الف نسمة معظمهم من التركمان الشيعة.

أخبار ذات صله