fbpx
كرمان: هجمات واشنطن على اليمن لا تصيب إلا المدنيين وغير مؤثرة على «القاعدة»
شارك الخبر
كرمان: هجمات واشنطن على اليمن لا تصيب إلا المدنيين وغير مؤثرة على «القاعدة»

يافع نيوز – الشروق

قالت الناشطة اليمنية المعارضة توكل كرمان: إن الهجمات التي تشن بطائرات أمريكية بدون طيار غير مؤثرة لأنها لا تصيب المتشددين المرتبطين بالقاعدة المستهدفين وإنما تصيب في المقام الأول مدنيين في جنوب اليمن.

 

جاء ذلك خلال مقابلة أجريت مع كرمان بالعاصمة القطرية الدوحة مساء أمس الأربعاء، والتي أوضحت خلالها أنها “تعارض الهجمات بدون طيار لأنها لن تقتل أعضاء القاعدة الحقيقيين وإنما تستهدف فقط النساء والشبان”.

 

وأضافت كرمان الحاصلة على جائزة نوبل للسلام لعام 2011: إن الرئيس السابق علي عبد الله صالح الذي تنحى في فبراير الماضي بعد عام من الاحتجاجات الحاشدة كان “اليد الحقيقية” وراء قوة تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن “محاربة الإرهابيين هدف لثورتنا ونرحب بمشاركة الولايات المتحدة والمجتمع الدولي ولكن الشعب اليمني وحده هو صاحب المصلحة في محاربة القاعدة في بلادنا”.

 

ومن جانبهم قال زعماء عشائر في مناطق في اليمن قتل فيها مدنيون في هجمات شنتها طائرت بدون طيار تستهدف مسلحين في القاعدة إن هذه الهجمات تدفع المزيد والمزيد من اليمنيين للانقلاب على حكومة صنعاء وعلى واشنطن.

 

يذكر أن الجيش اليمني يشن -بدعم من واشنطن- هجمات جوية وبرية كبيرة في جنوب اليمن حيث انخرط المتشددون في الأشهر القليلة الماضية في موجة هجمات سلبوا خلالها مستودعات الذخيرة وقتلوا عشرات الجنود.

أخبار ذات صله