fbpx
الجيش اليمني: مقتل 500 عنصر من القاعدة منذ بدء الحملة ضد التنظيم في الجنوب
شارك الخبر
الجيش اليمني: مقتل 500 عنصر من القاعدة منذ بدء الحملة ضد التنظيم في الجنوب

يافع نيوز – أ . ف .ب

أعلن الجيش اليمني الخميس أن حملته التي اطلقها ضد القاعدة في جنوب البلاد اعتبارا من نهاية نيسان/ ابريل قد اسفرت عن مقتل خمسمئة عنصر من التنظيم، مؤكدا عزمه على مطاردة المسلحين المتطرفين الذين فروا امام تقدم الجيش.

وقال العقيد سعيد الفقيه المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية في مؤتمر صحافي ان “العملية في ابين وشبوة اسفرت عن مقتل خمسمئة عنصر من القاعدة واصابة عشرة والقاء القبض على 39″ فيما قتل 40 عنصرا من الجيش واصيب مئة في صفوفه بجروح.

وشدد المتحدث “سنواصل حربنا ضد القاعدة خاصة في المناطق التي فروا اليها” في اشارة الى المناطق الجبلية والصحراوية النائية التي يعتقد ان مسلحي التنظيم فروا اليها في شرق وشمال مناطق المعارك.

وكان الجيش اطلق بالتعاون مع ميليشيات مدنية موالية له في نهاية نيسان/ ابريل حملة لطرد القاعدة من معاقلها في محافظتي ابين وشبوة في الجنوب.

وتوسعت رقعة المعارك لتشمل ايضا حضرموت في الشرق والبيضاء ومأرب في الوسط.

وقال المتحدث العسكري ان “الجيش لن يقف مكتوف الايدي” اما المسلحين، كما دعا المتمردين الحوثيين الشيعة في الشمال والذي خاضوا في الاسابيع الاخيرة معارك ضد الجيش “الى تسليم اسلحتهم فورا حسب مخرجات الحوار الوطني”.

كما دعا المتحدث “الاشقاء والدول المجاورة الى مساعدة اليمن في الحرب على الارهاب” مشيرا إلى أن “اليمن لا يملك الامكانيات اللازمة لمحاربة هذا التنظيم العالمي”.

أخبار ذات صله