fbpx
اليمن يستخدم البر والجو والبحر ضد فلول القاعدة في أبين
شارك الخبر
اليمن يستخدم البر والجو والبحر ضد فلول القاعدة في أبين

يافع نيوز – الوطن السعوديه

كثفت قوات الجيش اليمني أمس، تحت غطاء جوي وبحري، من ضرباتها ضد المواقع التي فرت إليها عناصر تنظيم القاعدة في مدينتي زنجبار وجعار بمحافظة أبين، جنوبي البلاد. وأكدت مصادر عسكرية أن معركة عنيفة دارت بين الجانبين في منطقة الجبلين غرب مدينة جعار أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من عناصر التنظيم، بالإضافة إلى سقوط قتلى في صفوف الجيش.
وأكدت ذات المصادر أن عناصر القاعدة حاولت فجر أمس الالتفاف على قوات الجيش المتمركزة في الجبلين، وأن معركة تعد الأعنف اندلعت بين الطرفين منذ بدء المواجهات الأخيرة قبل عدة أسابيع، مضيفة أن سبعة جنود قتلوا وأصيب عدد آخر، فيما قتل عشرة من عناصر القاعدة على الأقل وأصيب عشرات آخرون.
في غضون ذلك قالت مصادر في تكتل اللقاء المشترك، المؤتلف في حكومة الوفاق الوطني مع حزب المؤتمر الشعبي العام، إن مداولات مجلس الأمن الدولي بشأن اليمن، والتي عقدت في وقت مبكر من صباح أمس لم تكن بالمستوى المأمول خاصة وأنها تحاشت تحديد المعرقلين الحقيقيين لتنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، على الرغم من الإشارة التي وردت في تقرير الإحاطة الذي قدمه مبعوث الأمم المتحدة جمال بن عمر إلى المجلس والتي أكد أن قائد اللواء الثالث مدرع حرس جمهوري، العميد طارق محمد عبدالله صالح، نجل شقيق الرئيس السابق ما زال متمردا على قرارات الرئيس عبدربه منصور هادي برفضه تسليم وحدته العسكرية.
وكان جمال بن عمر قد دعا في تقرير الإحاطة الذي قدمه إلى مجلس الأمن إلى معاقبة من يعرقل قرارات هادي لإعادة تنظيم قوات الجيش والأمن والسيطرة عليها

أخبار ذات صله