اليمن : ” تقرير خاص ” مقتل 23 يمنيا اليوم في صنعاء و تعز و حدود السعودية وعمران  وشبوة الجنوبية

يافع نيوز – تقرير – خاص :

قتل العشرات اليوم الاثنين 26 مايو 2014 ، ما يقارب 23 مواطنا ومسلحاً  في مناطق متفرقة من اليمن ، وفي حوادث منفصلة ، وهي الحوادث التي تستمر باهدار دماء المواطنينمن  خلال الحروب والاشتباكات المسلحة واخرى نتيجة الوضع الامني المنعدم في مناطق ومحافظات اليمن شمالاً وجنوبا .

ففي عمران شمال اليمن ، ادى استمرار الحرب الطائفية والقبلبيةاليوم ،  بين المسلحين الحوثيين ، والجيش الموالي لحزب الاصلاح اليمني بعمران ، الى سقوط أكثر من عشرة قتلى من الحوثيين، وجرح آخرين، فيما قتل خمسة جنود، في مواجهات عنيفة اندلعت صباح اليوم .

وفي صنعاء اندلعت اشتباكات عنيفة ، عصر اليوم استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة ، شهدتها منطقة الخمسين بصنعاء بين مسلحين تابعين للشيخ يحيى على عائض شيخ همدان والشيخ الخالدي .

وقالت مصادر اعلامية لــ” يافع نيوز ” ان الاشتباكات بين الجانبين استمرت لاعكثر من ساعتين .

وبحسب شهود عيان ،  فان الاشتباكات بصنعاء اندلعت على خلفية خلاف قبلي بين الشيخين احدهما من خولان صنعاء والاخر من انس ذمار ، بسبب خلاف على اراضي .

وسقط في الاشتباكات اربعة قتلى على الاقل واصيب اربعة اخرين .

وخلال سقطت احدى قذائف إحدى تلك القذائف في نقطة عسكرية بشارع الستين، بمحاذاة جامعة الإيمان، فيما سقطت أخرى، في “الحوش التابع لجامعة الإيمان، وقذيفة ثالثة سقطت جوار منزل العقيد صالح عامر – المدير السابق لمكتب اللواء علي محسن الأحمر .

وفي سياق منفصل قتل شخصان ظهر اليوم في مديرية شرعب السلام بمحافظة تعز بإطلاق نار .

وذكرت مصادرامينة بتعز ان شخصا اقدم على اطلاق النار على كلاً من  قاسم حسن ونجله منير  ” في قرية الطفيلي ، وقتلهما فيما لاذ هو ن وذلك على خلفية خلافات شخصية .

من جهة آخرى قتل مهرب يمني في المنطقة الحدودية المشتركة بين اليمن والسعودية برصاص جنود حرس الحدود السعودي، فجر اليوم الاثنين.

و أطلق جنود حرس الحدود السعودي النار على المهرب أثناء محاولته ادخال كمية من القات إلى الأراضي السعودية، ما أدى إلى مقتله في الحال .

وفي شبوة قتل اليوم ، مواطنا واصيب اخر برصاص جنود نقطة عسكرية .

واشارت المعلومات ان جنود استهدفوا سيارة محملة بالقات وفتحوا نيران اسلحتهم باتجاهها مما ادى الى مقتل مواطن واصابة آخر .

 

* الصورة تعبيرية من الارشيف

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: